آخر الأخبار
ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد رواية عراقية رسمية عن "انفجار كالسو".. ضحية و8 مصابين من الحشد ولا دليل على قصف جوّي بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 إسرائيل تطالب واشنطن بالمزيد من القذائف والمركبات العسكرية لمواصلة عمليتها في غزة

مدير عام شرطة الطاقة: ما صرحت به شرطة البصرة عن ضبط 13 صهريجا محملاً بنفط خام غير صحيح

أمن | 27-06-2019, 03:36 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

نفى مدير عام شرطة الطاقة اللواء قاسم التميمي صحة ما ورد ببيان لشرطة البصرة عن ضبط 13 صهريجا محملاً بنفط خام بالمحافظة.

واوضح التميمي في مؤتمر صحفي عقد في البصرة وحضرته ( بغداد اليوم ) ان "العملية لم تكن تهريب بل ان الصهاريج تابعة لشركة تعمل في مجال نقل المشتقات النفطية وتم ضبطها بعد انتهاء تصاريحها الامنية ب 4 ايام فقط ".

واضاف ان "الصهاريج حاصلة على الموافقات الكاملة لنقل النفط الخام والتعقيدات الادارية هي من اخرت عملية اصدار التصاريح الامنية"، مضيفاً "لدينا معلومات كاملة عن حركة الصهاريج وكان بأمكاننا ضبطها".

وأعلنت مديرية شرطة محافظة البصرة، الثلاثاء، 25 حزيران، 2019، إحباط عملية تهريب (13) للنفط الخام من منطقة كتيبان التابعة الى قضاء ابي الخصيب جنوبي المحافظة.

وذكرت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "قوة الصدمة (احد تشكيلات افواج طوارئ البصرة) قامت بنصب كمين محكم بالاشتراك مع وحدة تحقيقات هيئة النزاهة في منطقة كتيبان التابعة الى قضاء ابي الخصيب جنوبي المحافظة، وتم ضبط (13) صهريجاً محملا بمادة النفط الخام، والقبض على (14) متهما بالجرم المشهود".