earthlinktele

بالوثيقة.. عبد المهدي يرسل اسماء مرشحين لمناصب خاصة بينها محافظ البنك المركزي الى البرلمان

تخطي بعد :
سياسة 2019/06/27 00:04 4121
   

بغداد اليوم - بغداد

أرسل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، أسماء مرشحين لمناصب من الدرجات الخاصة، من بينها محافظ البنك المركزي الى مجلس النواب بعد موافقة مجلس الوزراء عليها.

وحصلت (بغداد اليوم) على وثيقة صادرة من عبد المهدي وموجهة الى البرلمان، تضمنت اسماء المرشحين الى مناصب الدرجات الخاصة، وذلك بعد أن تم استحصال موافقة مجلس الوزراء في جلسته يوم الثلاثاء الماضي، والاسماء هي: علي عبد الامير علاوي لمنصب محافظ البنك المركزي العراقي، وصلاح نوري خلف لمنصب رئيس ديوان الرقابة المالية، ومحمد عبد الهادي محمد تقي الحكيم لمنصب مستشار رئيس مجلس الوزراء، وفياض حسن نعمة لمنصب وكيل وزارة النفط، وحامد یونس صالح الزوبعي لمنصب وكيل وزارة النفط، وعادل کریم كاك احمد لمنصب وكيل وزارة الصناعة.

ودعا عبد المهدي البرلمان الى التصويت على الاسماء خلال جلسته التي من المقرر عقدها يوم الخميس الموافق 27 حزيران 2019، مبينا أنه سيرسل تباعا الى البرلمان الاسماء المرشحة أصوليا لبقية المواقع.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد اعلن، الثلاثاء (25 حزيران 2019)، التصويت على سبعين مديرا عاما من مجموع الدرجات الخاصة، مضيفا "سنمضي بخطوات التصويت على هذه الدرجات تباعا، ومن دون محاصصة رغم محاولات فرض بعض الاسماء لكننا اوقفنا كل هذا ومضينا من دون محاصصة".


اضافة تعليق


Top