آخر الأخبار
تفاصيل لقاء السوداني وأوستن في البنتاغون بايدن يرفض الإجابة على "الخطوة القادمة" عقب الهجوم الإيراني تعليق على استمرار الازدحامات في شوارع بغداد بعد تغيير اوقات الدوام الولايات المتحدة تمنح وزير الخارجية الإيرانية تأشيرة دخول لزيارة واشنطن المرور تنفي نشر مركبات تحمل كاميرات لرصد المخالفات المرورية

إنجاز أولى ’’خطوط النار’’ في ديالى

أمن | 26-06-2019, 13:19 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

أعلن مجلس محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، إنجاز أولى "خطوط النار" في بساتين حوض الوقف لمنع تسلل عناصر داعش، شمال شرقي المحافظة.

وقال عضو مجلس ديالى، أحمد الربيعي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الجهد الهندسي للقوات الأمنية، أنجز أولى خطوط النار في بساتين الوقف والتي ستفصل بساتين المخيسة عن بساتين قرى ابو كرمة وبقية القرى قرب ناحية أبي صيدا (30/كم شمال شرقي بعقوبة)".

وأضاف الربيعي، أن "أهمية خط النار وهو عبارة عن طريق زراعي مدعوم بنقاط مرابطة، سيعمل على منع تسلل عناصر داعش بين البساتين"، لافتاً إلى أن "ألفي دونم تحررت من انشطة التنظيم وستعود إلى وضعها الطبيعي بعد انحسار خطر داعش بسبب الخط".

وأوضح عضو مجلس محافظة ديالى، أن "تأمين البساتين سيوفر فرص عمل كثيرة للعاطلين، وسيعيد إحياء قطاع البستنة الذي عانت من انتكاسات متكررة بعد 2003 بسبب نشاط الجماعات المتطرفة".

وشهد حوض الوقف بمحافظة ديالى مؤخراً، سلسلة اعمال عنف راح ضحيتها العديد المدنيين، خاصة في قرى ابو خنازير والمحولة وابو كرمة والمخيسة.