آخر الأخبار
بينهم إمرأة.. الأمن الوطني يقبض على شبكة إبتزاز وتهديد في ميسان هيئة التقاعد تُزف "بشرى" الى شريحة العقود من كبار السن أنظار البصرة نحو اتفاقيات واشنطن للتخلص من "أخطر مرضين" جنايات واسط: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات وزير العمل يمنح شهراً اضافياً للأسر التي لم تقدم البيان السنوي

الفتح يكشف: الخميس المقبل قد يشهد تمرير وزير للتربية

سياسة | 25-06-2019, 11:58 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

رجح النائب عن تحالف الفتح عبد الأمير المياحي، اليوم الثلاثاء، تصويت مجلس على مرشح جديد لوزارة التربية خلال الأسبوع الجاري، غير سفانة الحمداني التي لم تنل ثقة البرلمان يوم أمس.

وقال المياحي، لـ(بغداد اليوم)، إن "الكثير من أعضاء البرلمان لم يصوتوا على تمرير المرشحة لتولي وزارة التربية سفانة الحمداني كونها رُشحت سابقا لنفس المنصب وقد تم إعادة ترشيحها مرة أخرى، ولذلك لم تُمنح ثقة مجلس النواب".

وأضاف النائب عن تحالف الفتح، ان "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ألزم نفسه بإستبدال أي مرشح لتولي حقيبة في كابينته الوزارية، خلال 3 أيام إذا لم يتم التصويت عليه"، لافتا إلى أنه "من المؤمل أن يصوت مجلس النواب، يوم الخميس المقبل، على مرشح جديد لوزارة التربية سيقدمه عبد المهدي".

ومنح مجلس النواب في جلسته (26) التي عقدها برئاسة رئيس المجلس محمد الحلبوسي وحضور (233) نائباً، أمس الاثنين، الثقة لوزراء الدفاع نجاح الشمري، الداخلية ياسين طه الياسري، العدل فاروق الشواني، فيما رفض منح ثقته لسفانة الحمداني مرشحة التربية.