earthlinktele

نائب عن الفتح يحذر من "تياره مشبوه" يقود التظاهرات لأجل اسقاط الحكومة

تخطي بعد :
سياسة 2019/06/25 23:02 1497 المحرر:amm
   

بغداد اليوم- بغداد

حذر عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية كريم عليوي، الثلاثاء 25 حزيران 209، من وجود "تيار مشبوه" يسعى لقيادة التظاهرات، من أجل اهداف معينة.

وقال عضو اللجنة والنائب عن تحالف الفتح كريم عليوي، في حديثه لـ(بغداد اليوم)، "لا نرتضي ولا نرضى، ان تكون هناك جهات داخلية او خارجية وتيار مشبوه يقود التظاهرات، ولهذا على الشعب العراقي ان يعي على هذه الحالة وان لا يدخل ضمن هذه التيارات المشبوهة التي لا تريد الخير للعراق".

وأكد عليوي، وهو نائب عن الفتح، ان "التظاهرات حق عراقي مشروع كفله الدستور والحكومة العراقية، كما نحن ندعم التظاهرات ان كانت سلمية مرخصة تطالب في الخدمات وان لا تكون هذه المظاهرات سياسية وان لا تكون لأجل اسقاط الحكومة".

وعلق محافظ البصرة، أسعد العيداني، الاثنين 25 حزيران 2019، على ما وصفه بـ"البوسترات الزائفة"، التي انتشرت في المحافظة ودعت لاسقاطه.

وقال العيداني، في بيان تلقته (بغداد اليوم): "لعل من المؤسف حقا ان تنحدر القيم الى هذا الحد الذي تختل فيه اللياقات وادبيات الحوار".

ورأى أن "هناك جهة سياسية هدفها الاستحواذ على منصب المحافظ وليس حرصاً على محافظة البصرة واهلها الكرام، ومن هنا تسعى لإشاعة وترويج ما يحمل البصريين على التشكيك بالمحافظ من خلال طبع بوسترات زائفة لغرض ركوب موجة التظاهرات".

وأشار الى ان "هذه الممارسة بكل تأكيد ليست مسؤولة فضلاً عن وجود محذور شرعي واخلاقي بما تنطوي عليه من بهتان وافتراءات، انما اورد ذلك ليس بدافع الدفاع بل لبيان ما تقوم هذه الجهة السياسية من خصومات لاترقى الى الحد الادنى من خصومات الفرسان!".


اضافة تعليق


Top