آخر الأخبار
بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال

دعوة نيابية لإيقاف "نزيف الدم" على "طريق الموت" في ديالى

أمن | 25-06-2019, 14:34 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

دعت النائب في البرلمان، غيداء كمبش، الثلاثاء، إلى موقف وطني لإيقاف "نزيف الدم" على "طريق الموت" في محافظة ديالى.

وقالت غيداء كمبش، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "طريق (كركوك - بغداد) المار ضمن حدود محافظة ديالى، تحول إلى طريق للموت بسبب معدلات الحوادث العالية والتي تصل إلى 3 حوادث في اليوم الواحد، يذهب ضحيتها عدد ليس بقليل من المدنيين".

وأضافت كمبش، إن "اعداد الضحايا الذين سقطوا على طريق (كركوك – بغداد) ليست بالقليلة"، داعية إلى "موقف وطني من خلال دعم مشروع تأهيل وتطوير الطريق، ومعالجة ارتفاع الحوادث المؤسفة لتجنيب المدنيين الفواجع الإنسانية".

وكان مصدر محلي بمحافظة ديالى، أفاد اليوم الثلاثاء، بمصرع شخصين وإصابة 3 آخرين بحادثي سير على "طريق الموت" شمالي المحافظة.

وكان مجلس محافظة ديالى، قد أكد أمس الاثنين، قرب حسم ملف طرق الموت داخل المحافظة، وذلك بعد ارتفاع معدل ضحاياها لـ"7 أضعاف" عن ضحايا التنظيمات الإرهابية.

وقال رئيس المجلس، علي الدايني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تأهيل وتطوير الطرق البرية في المحافظة، بينها طريق (كركوك ــ بغداد) ضرورة إستراتيجية، كونها شكلت مؤخراً خطراً على ارواح المواطنين، حيث اترفع معدل ضحاياها لـ7 أضعاف ضحايا الارهاب".