آخر الأخبار
نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق

رداً على تصريح نشرته ’’بغداد اليوم’’..حركة علاوي تهاجم الصيادي وتتهمه باهانة ’’الاشقاء العرب’’

سياسة | 25-06-2019, 06:31 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

هاجم هادي الظالمي الناطق الرسمي لحزب الوفاق العراقي بزعامة اياد علاوي، الثلاثاء، 25 حزيران، 2019، عضو لجنة النزاهة النيابية، كاظم الصيادي، فيما اتهمه باهانة "الاشقاء العرب".

وقال الظالمي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "بين الحين والآخر يظهر علينا حديثي العهد بالسياسة وتأريخ من أسس للعملية السياسية في العراق،  ليتطاولوا على رمز من رموز العملية السياسية ومؤسسيها، ومن دون أي سبب في مشهد يعكس حجم التدني القيمي الذي يعانون منه".

ورأى أن "اياد علاوي لا ينشغل حتى اللحظة بمن هو كاظم الصيادي، ولايلتفت الى بحثه عن الاثارة بعيدا عن خدمة شعبه، كعضو في مجلس النواب، وماهو تاريخه أيام النظام السابق، أو دوره في إرساء وبناء العملية السياسية".

وأضاف: "كما أن تطاوله (الصيادي) وافتراءاته بتورط دول عربية بترشيح السيد وزير الدفاع، يمثل إهانة كبرى لاشقائنا العرب ولمجلس النواب الموقر".

وكان عضو لجنة النزاهة النيابية، كاظم الصيادي، قال الاثنين (24 حزيران 2019) ان مرشح وزارة الدفاع كان بتوافق امريكي- أردني برعاية وزير الدولة لشؤون الدول العربية في الخارجية السعودية ثامر السبهان، ورئيس ائتلاف الوطنية أياد علاوي، مشيراً إلى أنه غير مؤهل لإدارة الوزارة بالمرحلة القادمة.

وقال الصيادي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "معلومات وردتنا في ما يخص مرشح وزارة الدفاع، بان الرجل كان مرشحَ تسوية برعاية الامريكان مع السبهان واياد علاوي واحد المتنفذين داخل القرار بالعراق".

وبين، أن "الرجل لن يستطيع ان يقود وزارة الدفاع لأنه من ضباط خط الخدمة التي لا تؤهله على إدارة الوزارة لان المرحلة القادمة ستكون صعبة ومحرجة في العراق وهو يشهد انواع التحديات".

وأكد، أن "الوزارة تحتاج رجلاً غير معروف داخل وسط الدفاع لكن الشمري للأسف مرشح تسوية ومرشح حصة كما يدعي البعض بانها حصة التوافق لقائمة الوطنية اياد علاوي".

وتابع، أن "من واجب الكتل السياسية ان ترفض مرشحي المحاصصة لان الوزارات ستصبح حصة فلان ومتاجرة وليست وزارات وما يجري في الدولة العراقية ادارة اموال وليس ادارة دولة".

ولفت الصيادي إلى ان "اختيار نجاح الشمري صفقة من كل النواحي، ومحاصصة وقد تكون هناك تدخلات مالية في سبيل ارضاء شخص على حساب الآخر".

وأضاف، أن "توافقا سياسيا حصل في الاردن ما بين اياد علاوي والسبهان واحد المتنفذين داخل القرار السياسي العراقي قد يكون داخل المنظومة التنفيذية والتشريعية وحدث برعاية الاردن والامريكان والسبهان".

وأكمل قائلاً، إن "السنة لن يتركوا نجاح الشمري لأن أحد رؤوس هرم قيادات السنة موافق عليه، ولن ادلى بالاسم وسأصرح به مستقبلا".