آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

الحلبوسي يلتقي نواب الحكمة ويؤكد: يجب ايجاد معارضة بناءة تقوم الاداء الحكومي

سياسة | 25-06-2019, 05:58 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الثلاثاء، 25 حزيران، 2019، نواب تيار الحكمة، فيما أكد وجوب ايجاد معارضة بناءة تقوم الاداء الحكومي.

وذكرت الدائرة الاعلامية للبرلمان في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي التقى عددًا من أعضاء كتلة الحكمة النيابية برئاسة النائب فالح الساري".

وتابع أن "اللقاء ناقش تفعيل عمل مجلس النواب في المرحلة المقبلة بمجال الرقابة والتشريع، من خلال إنجاز القوانين المعطلة، ومراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي ومدى تطبيقه، وتقييم الأداء التنفيذي".

وأكد الحلبوسي، "أهمية وجود معارضة بنَّاءة في مجلس النواب تكون قادرةً على التقييم والتقويم للأداء الحكومي؛ من أجل تقديم الأداء الأمثل للشعب".

وكان تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم قد أعلن، الأحد، 16/ 6/ 2019، ذهابه الى المعارضة السياسية الدستورية، فيما أكد القيادي في التيار فادي الشمري أن تياره "سيراقب ويصوب اداء الحكومة ولن يسكت عن اخطائها وسيؤشر مواطن الخلل والفساد بكل مصداقية بعيدا عن المجاملات ويدعم الخطوات الاصلاحية التي تدعم المواطن وليس دولة المسؤول والفوضى".

وجاء ذلك بعد إعلان تيار النصر بزعامة حيدر العبادي إتخاذه منهج "المعارضة التقويمية"، فيما يرجح نواب التحاق كتل وجهات سياسية أخرى بالمعارضة.