آخر الأخبار
العراق يحقق 471 مليار دينار من إيرادات الكمارك خلال الربع الأول للعام الجاري البيان المشترك للجنة التنسيقية العليا (HCC) بين العراق والولايات المتحدة تسلا تسرح أكثر من 10 بالمئة من موظفيها طهران لإسرائيل: سنرد بـ"ثوان" على أي هجوم جديد في قلب العاصفة.. مخاوف من دخول كردستان بالصراع بين طهران وتل أبيب

انقاذ شخصين حاولا الانتحار في كربلاء بسبب مشاكل عائلية

أمن | 25-06-2019, 04:08 |

+A -A

بغداد اليوم-كربلاء

أعلنت قيادة شرطة كربلاء، الثلاثاء، 25 حزيران، 2019، انقاذ شخصين حاولا الانتحار في كربلاء بسبب مشاكل عائلية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة شرطة كربلاء المقدسة والمنشآت العقيد علاء الغانمي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "مفارز قسم شرطة النجدة والدوريات تمكنت وبجهود انسانية واستثنائية من  انقاذ حياة شخصين حاولا الانتحار بسبب مشاكل عائلية في حادثين منفصلين".

وقال الغانمي، إنه "اثناء تجوال احدى دورياتنا التابعة الى قسم شرطة النجدة في منطقة القادسية غرب المدينة استنجد  بهم احد المواطنين حول وجود شخص يحاول الانتحار، على الفور تحركت الدورية وبصحبة ضابط الدوريات ضمن قاطع المسؤولية الى مكان الحادث".

وفصل: "تم ملاحظة الشخص الذي يحاول الانتحار  شنقاً والبدء معه في الحديث لإقناعه بالتراجع عن قراره وضمان حل جميع الخلافات مع عائلته، وفعلاً نجح  ضابط ومنتسبي الدورية وبمهنية عالية من إقناعه والاتصال باشقائه وتم حل جميع المشاكل والصلح والتراضي".

واضاف الغانمي: "في السياق ذاته كانت هناك محاولة  انتحار مماثله في منطقة الجمعية قرب مركز المدينة وبعد الاستخبار تحركت دورية النجدة وبصحبة احد الضابط الى مكان  الحادث، وتبين أن شخصا يريد الانتحار بواسطة آلة جارحة (كتر) وضعها على شرايين يده لقطعها".

واكمل: "حيث تم التحاور من قبل المفرزه  مع الشخص وفي اسلوب مهني للرجوع عن قرار الانتحار إلا أنه كان مصرا على الانتحار وبحركة مباغتة من احد منتسبي الدورية الابطال، بضرب يده الممسكة بالكتر ادى الى سقوط الالة من يده"، مشيرا الى ان الشخص حاول "الهرب الى اعلى سطح المنزل لكي يرمي بنفسه إلا أن سرعة تحرك المنتسبين الذين قاموا بملاحقته ومسكه وكانت النتيجة مثمرة في انقاذ حياة الشخص واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمعرفة أسباب إقدامه على هذه المحاولة  بغية معالجتها".