آخر الأخبار
مجلس بغداد: معاناة الإزدحامات ستنتهي العام الحالي نائب في البرلمان الإيراني: نستطيع تخصيب اليورانيوم بنسبة 90 بالمئة خلال نصف يوم تكرار الحرائق في كردستان.. اتهامات للحكومة بالتقصير ودعوة للكشف عن لجان التحقيق الملك سلمان يدخل المشفى والديوان الملكي السعودي يصدر بيانا خامنئي: الهدف من العقوبات هو التضييق على النظام لإتباع الخطوط الاستعمارية

متنبئ جوي يتوقع ارتفاعاً هو الاعنف بدرجات الحرارة هذا الصيف.. هذا ما يخص العراق والشرق الاوسط

سياسة | 25-06-2019, 05:08 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

توقع المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي، صادق العطية، الثلاثاء (25 حزيران 2019)، ارتفاعاً هو الأعنف بدرجات الحرارة هذا الصيف.

وقال العطية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "كوكبنا يسخن، فوسط وغرب أوربا على موعد مع اعنف موجة حارة خلال الايام المقبلة".

وأضاف أن "العراق والشرق الاوسط وشمال افريقيا على موعد مع درجات حرارة قياسية، حيث أن الأرض ستصبح وكأنها على صفيح ساخن".

وفي وقت سابق توقع موقع عربي متخصص باحوال الطقس ان تعاود درجات الحرارة ارتفاعها في معظم مناطق العراق لتقترب من الخمسين مئوية وخاصة في المناطق الجنوبية قبل حلول نهاية حزيران الحالي.

وبحسب موقع "طقس العرب"، فأن "درجة الحرارة العظمى ستسجل غداً الاربعاء في بغداد 49 مئوية ، وستصل الى 50 الخميس ، وستنخفض قليلاً بدءاً من الجمعة لتسجل 46 مئوية والسبت 44 والاحد 44 درجة مئوية".

واوضح ان "البصرة ستشهد تسجيل درجات حرارة مرتفعة حيث ستكون غداً الاربعاء 49 مئوية ، وترتفع الى 50 الخميس ، وستسجل الجمعة 49 مئوية والسبت 48 ، والاحد 48 درجة مئوية ايضاً".

وتابع ان "درجات الحرارة العظمى في الموصل ستكون اقل ارتفاعاً من بغداد والبصرة حتى نهاية حزيران، حيث ستسجل اليوم الاربعاء 44 مئوية، الخميس 45 ، الجمعة 42، السبت 40 والاحد 41 درجة مئوية".

واشارت الى ان "اجواء العراق ستشهد انخفاضاً طفيفاً بدرجات الحرارة بدءاً من الجمعة يتوقع ان يتواصل ببعض المناطق حتى منتصف الاسبوع المقبل".