آخر الأخبار
السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل مصر.. دفن صلاح السعدني بجانب فنان مشهور عاهده بالبقاء في جواره

المجلس التنسيقي بين العراق والسعودية يناقش الاتفاقية المبرمة بين البلدين

محليات | 24-06-2019, 10:34 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

ناقش المجلس التنسيقي العراقي– السعودي، الاثنين، الفترات المحددة لمفاصل الاتفاقية المبرمة بين البلدين، فيما تمت مناقشة موقع انشاء الملعب الرياضي المهدى من الملك السعودي للعراق.

وذكر بيان للمجلس تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "الجانب العراقي في المجلس التنسيقي العراقي – السعودي، ناقش الفترات الزمنية التي تم تحديدها في الاتفاقية المبرمة بين البلدين، ومعالجة المعوقات في جميع المحاور التي تضمنتها الاتفاقية، خلال الجلسة التاسعة التي عقدت اليوم الإثنين، بمبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء".

وأضاف البيان ان "الاجتماع عرض أيضا خلاصة لاجتماع اللجنة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية والإغاثة، مع نظرائهم في الجانب السعودي، خلال الاجتماع الذي عقد في الرياض، في آيار من سنة 2019".

وناقش المجتمعون، "موقع إنشاء الملعب الرياضي المهدى من جلالة الملك السعودي إلى العراق، وموضوع انضمام العراق إلى المجلس الدولي للتمور المقام في المملكة العربية السعودية".

كما ناقش الاجتماع، "توصيات اجتماع لجنة النقل والمنافذ الحدودية والموانئ، وتوقيع مذكرة تفاهم للتبادل التجاري والتخطيط التنموي، بعد الاتفاق على المسودة النهائية والمصادقة عليها"، بحسب البيان.

كما صادقت اللجنة، على "محضر اجتماع الجلسة الثامنة، وتضمين التوصيات النهائية للجلسة الحالية".