آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

سلطنة عُمان تكشف حقيقة نقلها رسالة أميركية إلى إيران

سياسة | 24-06-2019, 09:57 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كشفت سلطنة عُمان، اليوم الاثنين، حقيقة نقلها رسالة من الولايات المتحدة الاميركية إلى إيران، بشأن الأزمة بينهما. 

وذكرت وزارة الخارجية العمانية، في بيان لها، أن "السلطنة تتابع باهتمام بالغ التطورات الحالية في المنطقة، وتأمل من الجانبين الإيراني والأميركي ضبط النفس وحل المسائل العالقة بينهما عبر الحوار".

ونفت الخارجية العمانية، "قيام السلطنة بنقل رسالة اميركية الى الحكومة الإيرانية، حول حادثة إسقاط الطائرة الأميركية".

وكانت وكالة "رويترز"، قد كشفت الجمعة (21 حزيران 2019)، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعث برسالة جديدة الى المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين إيرانيين، أن "الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أرسل رسالة إلى طهران ليلة أمس قال فيها نحن لا نريد حربا ولكننا نريد محادثات، ومنحهم مهلة لبدء هذه المحادثات".

وأشار المسؤولون إلى أن "طهران ردت بالقول، إن خامنئي يعارض أي نوع من المحادثات مع الولايات المتحدة، لكنه استلم الرسالة التي نقلتها عُمان".

وأكد المسؤولون، أن "الرئيس الأميركي منح طهران مهلة قصيرة للرد على رسالته".

وأضاف مسؤول حكومي إيراني، وفق الوكالة، أن بلاده "أوضحت موقف خامنئي الرافض لأي نوع من المحادثات، كما تم إبلاغ عمان بأن أي هجوم على إيران سيكون له عواقب على المستويين الإقليمي والدولي".

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية مسيرة فجر يوم الخميس الماضي، في محافظة هرمزجان جنوبي إيران.