آخر الأخبار
القاضي حنون: وفينا بالتزاماتنا بمكافحة الفساد وعلى الأطراف الأخرى الاستجابة لطلبات الاسترداد خطيب الكوفة يكشف سبب المطالبة بجعل عيد الغدير عطلة رسمية نقل مدافع "صدام حسين" إلى أوكرانيا عن طريق بريطانيا بدءًا من حزيران المقبل.. رحلات جوية مباشرة بين الدمام والنجف اتحاد الكرة الاسباني يختار رئيسًا له

’’طرق الموت’’ تحصد الأرواح في ديالى.. 7 أضعاف الإرهاب

أمن | 24-06-2019, 11:18 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى 

أعلن مجلس محافظة ديالى، اليوم الاثنين، قرب حسم ملف طرق الموت داخل المحافظة، وذلك بعد ارتفاع معدل ضحاياها لـ"7 أضعاف" عن ضحايا التنظيمات الإرهابية.

وقال رئيس المجلس، علي الدايني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس ديالى على مقربة من حسم ملف طرق الموت، خاصة طريق (دلي عباس) الذي يمثل شرياناً حيوياً يربط بعقوبة بالمدن الشرقية للمحافظة، والذي يعد من أكثر الطرق خطورة، بسبب حوادث السير شبه اليومية".

وأضاف الدايني، أن "مجلس ديالى سيقر عن قرب ميزانية مالية لإتمام مشروع السايد الايمن لطريق دلي عباس، إضافة إلى وجود ميزانية مالية من البنك الدولي لتطوير وتأهيل طريق (كركوك – بغداد) ضمن حدود ديالى، قريباً".

وأكد رئيس مجلس محافظة ديالى، أن "تأهيل وتطوير الطرق البرية في المحافظة، ضرورة إستراتيجية كونها شكلت مؤخراً خطراً على ارواح المواطنين، حيث اترفع معدل ضحاياها لـ7 أضعاف ضحايا الارهاب".