آخر الأخبار
مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر البنتاغون تحذر الحكومة العراقية من استمرار الهجمات ضد قواتها مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثًا عن "الفساد والتلكؤ" العثور على جثة شاب في جسر ديالى وتوقيف 9 أشخاص

بعد إنهاء البرلمان القراءة الأولى لقانون الاولمبية.. تحذيرات من “أزمة جديدة“ تضرب الرياضة العراقية

رياضة | 24-06-2019, 09:34 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكد المدير التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية، اليوم الاحد، أن القراءة الاولى لقانون اللجنة والذي "تتقاطع" معظم فقراته مع الميثاق الاولمبي الدولي، سيدخل الرياضة العراقية بـ "أزمة جديدة"، إضافة للازمة الحالية.

وقال السهلاني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المعنيين بتشريع قانون اللجنة الاولمبية الذي تمت قراءته الاولى اليوم الاثنين في قبة البرلمان، تجاهلوا قواعد العمل المعتمدة لدى اللجنة الاولمبية الدولية ومن أبجدياتها ان اعترافها بالنظام الاساسي للجنة الاولمبية العراقية وهو بمثابة اعتراف رسمي بعضويتها ووجودها في الاولمبية الدولية، مما يوجب ان تكون صياغة القانون العراقي تنسجم بجميع بنوده مع هذا النظام".

وأضاف السهلاني، أن "القانون الذي تمت قراءته في مجلس النواب سيولد ازمة حقيقية للرياضة العراقية قد تصل الى حد الإيقاف في حال الإصرار على تشريعه ببنوده الحالية، اذا ما علمنا بأن مقترحا سابقا قد تمت قراءته في 2017 يتشابه في كثير من بنود هذا القانون وقد تم الاعتراض عليه في حينها وتم تسليم مجلس النواب العراقي وثيقة الاعتراض الدولية في حينه مما ادى الى ايقاف تشريعه".

وتابع السهلاني، أن "المرحلة المقبلة ستكون اكثر خطورة على ملف الحركة الاولمبية في العراق، وان آليات العمل المتباعدة المنهج قد تطيح بمستقبل الرياضة".

يشار الى ان مجلس النواب العراقي قد أنهى في وقت سابق من، اليوم الاثنين، القراءة الاولى لقانون اللجنة الاولمبية العراقية، والتي تعمل بقوانين ماقبل 2003 ومازالت نافذة.