آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الحكمة: سنسحب الثقة عن وزير الاتصالات بسبب ’’بعثيته’’ وسرقته الكابل الضوئي

سياسة | 24-06-2019, 05:09 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف النائب عن كتلة الحكمة علي البديري، الاثنين (24 حزيران 2019) عن توجه نيابي لاستجواب وزير الاتصالات وسحب الثقة منه.

وقال البديري في بيان صحفي، إن "هناك توجهاً نيابياً لاستجواب وزير الاتصالات (نعيم الربيعي) وسحب الثقة عنه، بسبب سوء خدمة الانترنت والاتصالات وسرقة الكيبل الضوئي".

وكانت لجنة الخدمات والاتصالات البرلمانية كشفت، الأربعاء (6 اذار 2019)، عن عزمها استضافة وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي مع بدء جلسات مجلس النواب، بسبب سوء خدمات الاتصال في البلاد.

وقال عضو اللجنة برهان المعموري، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "خدمات الاتصال سيئة جداً، وهناك شكاوى كثيرة من المواطنين عليها، خصوصا وان هذه الشركات مطلوبة مبالغ كبيرة للدولة العراقية، وهي ترفض دفعها لهذه اللحظة".

وبين المعموري، أن "وزارة الاتصالات هي الجهة المعنية لمراقبة شركات الاتصالات ومحاسبتها وتقييم ادائها، ونحن مع بداية الفصل التشريعي الجديد، ستكون هناك استضافة الى وزير الاتصالات، لعرض هذه القضية المهمة عليه، وسنرى ردوده على القضية، ثم سيكون لنا موقف وكلمة تجاه الشركات".

وكان عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون، صادق السليطي، قد وصف، الجمعة (22 شباط 2019) خدمات الهاتف النقال بـ "السيئة"، ويجب متابعتها من قبل هيأة الاعلام والاتصالات، مطالباً الهيأة بممارسة دورها الحقيقي بالمراقبة والاشراف على تلك الشركات.

وقال السليطي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "جميع مناطق العراق تشهد ضعف جودة الخدمة المقدمة من شركات الهاتف النقال سواء بالاتصالات او بالانترنيت وعدم تفعيل الكثير من الخدمات أسوة بنظيراتها في دول الجوار والعالم".

ودعا "دوائر الاتصالات والبريد في وزارة الاتصالات تفعيل العمل ببدالات الهاتف اللاسلكي وشبكة الانترنيت، باعتبارها خدمات رخيصة نسبياً وبجودة افضل اذا ماتم اكمال تلك المشاريع".

وكانت هيأة الاعلام والاتصالات، قد أكدت، الاحد (3 اذار 2019)، رصد توقف الخدمات المقدمة للمواطنين من شركة "اسيا سيل"، فيما وجهت انذاراً مباشراً الى الشركة.

وذكرت الهيأة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "الفرق الفنية المختصة التابعة لهيأة الاعلام والاتصالات، رصدت منذ الصباح الباكر تذبذب وتوقف الخدمات المقدمة من شركة (اسيا سيل) للمشتركين، اضافة الى تلقي عشرات الشكاوى من المواطنين عن طريق الاتصال بقسم صوت المستهلك على الرقم المجاني 177".

وأضاف البيان، ان "الهيأة وبصدد الموضوع، اتصلت بشركة (اسيا سيل) لبيان اسباب الانقطاع والتذبذب بالخدمة المقدمة، وتم توجيه انذار مباشر الى الشركة، والزامها اخطار المستخدمين بالحالات التي يتوقع فيها تعطل الشبكة، وضمان عدم تأثر المستخدمين باي اعمال صيانة او تحديث لعناصر الشبكة"، مشيرة إلى "اتخاذ اجراءات قانونية بحق الشركة وبناء على عقد الرخصة بعد معرفة الاسباب الحقيقية ومسبباتها".

من جهتها وعدت "اسيا سيل" بـ "حل المشكلة بأسرع وقت وعدم تكرارها، وان كان الامر خارج عن ارادتها كما ادعت لأسباب فنية تتعلق بجهودها لتحسين الخدمة".

وأكدت الهيأة، ان "فرقها الفنية تتابع يوميا جودة الخدمة المقدمة من شركات (اسيا سيل، وزين، وكورك تليكوم) وتقديم تقارير يومية للشركات لمعالجة المشاكل الفنية بأسرع وقت، وان لا يتجاوز 24 ساعة فقط".