آخر الأخبار
الخارجية الأمريكية: لا ندعم عملية عسكرية كبيرة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح

توقيف آمر فوج ببغداد بعد اعتراف حمايته بابتزازه أصحاب "بسطات"

أمن | 24-06-2019, 03:36 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الإثنين، 24 حزيران، 2019، توقيف آمر فوج ببغداد بعد اعتراف حمايته بابتزازه لأصحاب "البسطات".

وذكر المكتب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "أوقف بأمر قضائي أحد أمراء أفواج الطوارئ التابعة لمديرية شرطة بغداد، بعد اعتراف أحد حماياته عليه والموقوف من قبل مفتشية الداخلية لتلبسه بابتزاز أصحاب (الجنابر) والبسطيات بالمال مقابل السماح لهم بمزاولة عملهم".

وأشار الى ان "المنتسب الذي أوقفته مفتشية الداخلية في وقت سابق من الاسبوع المنصرم، قد اعترف بتورطه بعمليات ابتزاز بالمال لأصحاب الجنابر والبسطيات في شارع فلسطين"، مبينا "حيث المكتب من ضبطه متلبساً بأخذ مبالغ مالية منهم مقابل السماح لهم بمزاولة أعمالهم، وقد اعترف المنتسب الذي يعمل ضمن حماية أحد أمراء أفواج الطوارئ ببغداد على آمره الذي اتهمه بجمع الأموال له".

ولفت الى انه "على اثر ذلك أصدر قاضي التحقيق قراره القاضي بتوقيف الآمر الذي هو برتبة عقيد وفق القرار 160 لسنة 1983، للتحقيق معه، وقد نفذ مكتب المفتش العام أمر القاضي وأودع الضابط التوقيف، ولا زالت التحقيقات مستمرة بالقضية الى الآن".