آخر الأخبار
"خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى

هزيمة مرشح أردوغان في انتخابات إسطنبول المعادة

عربي ودولي | 23-06-2019, 12:41 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أقر مرشح الحزب الحاكم في تركيا بن علي يلدريم بهزيمته أمام مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو في انتخابات رئاسة بلدية اسطنبول.

وقالت وسائل إعلام تركية إن "فرز 95 في المئة من الأصوات في انتخابات الإعادة بإسطنبول أظهر تقدم مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو بفارق واضح عن يلدريم، مبينة أن أوغلو حصل على 53.6 في المئة من الأصوات مقابل 45.4 في المئة لبن علي يلدريم".

وأضافت، أن "مرشح الحزب الحاكم هنأ مرشح المعارضة إمام أوغلو وعبر عن أمله في أن يخدم المدينة جيدا".

وقد ألغت اللجنة العليا للانتخابات التركية في 6 آيار الماضي، نتائج رئاسة بلدية اسطنبول في انتخابات جرت نهاية آذار، وقررت إعادة إجرائها في 23 حزيران.

وأبرز المتنافسين على رئاسة بلدية اسطنبول، بن علي يلدريم مرشحا عن "تحالف الشعب" الذي يضم حزبي "العدالة والتنمية" الحاكم و"الحركة القومية"، وأكرم إمام أوغلو، مرشحا عن "تحالف الأمة"، الذي يضم حزبي "الشعب الجمهوري" و"إيي" المعارضين، فيما لم يرشح حزب الشعوب الديمقراطي عضوا عنه لرئاسة بلدية اسطنبول.