آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

أهالي الموصل يوجهون رسالة إلى السيستاني

سياسة | 23-06-2019, 10:49 |

+A -A

بغداد اليوم _ نينوى

وجه أهالي مدينة الموصل، اليوم الأحد، رسالة إلى المرجع الديني الأعلى في النجف، السيد علي السيستاني.

وحصلت (بغداد اليوم) على نسخة من الرسالة التي وجهها أهالي مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى.

وذكر الأهالي في الرسالة، "سماحة المرجع الديني السيد علي السيستاني، ننقل لك رسالة اهالي مدينة الموصل والذين يقدرون عاليا وقفتك التاريخية بإصدار فتوى الجهاد الكفائي للعراقيين كافة والتي ساهمت بتحرير الموصل وبقية المدن من دنس الدواعش الأشرار".

وأضافت الرسالة: "لا يخفى عن سماحتكم بان ابناء مدينة الموصل كانوا ومازالوا محبين لآل البيت الاطهار، ويتبركون بتسمية مساجدهم التي عمّروها منذ سنين طوال بأسماء آل البيت الاطهار وابنائهم وأحفادهم والذين هم منارات لكل المسلمين، وتجد ان معظم المساجد والجوامع القديمة والحديثة قد سميت بهذه الاسماء الطيبة المباركةً، وقد أودعت حجج وقفية في الأوقاف الدينية قبل انشطارها بعد عام ٢٠٠٣، فضلا عن دوائر العقارات والمتوليين عنها وهم من اهل السنة والجماعة".

وتابعت، أنه "بعد التحرير بدء مكتب الوقف الشيعي في الموصل بالاستحواذ على تلك المساجد وما يتبعها من املاك وقفية لإدامة وصيانة تلك المساجد، ومنعوا الوقف السني من متابعة ادارة تلك الجوامع والمساجد، ووضعوا اليد على مئات المحلات الموقوفة منذ عشرات السنين كما هو الحال في السيطرة على محلات باب السراي الموقوفة لجامع عبدالله، ومحلات سوق الذهب الموقوفة لمسجد بنات الحسن عليه السلام"، مشيرة إلى أن "الجامع والمحلات يعود لعائلة شهيد وهي من عوائل الموصل ومن اهل السنة والجماعة، وسمي هذا الجامع باسم بنات الحسن لوجود رواية تقول بمرورهن بهذا المكان وتبركاً بهّن سمي هذا المسجد ومساجد أخرى".

وطالب أهالي الموصل، المرجع الأعلى للتدخل من أجل "كف يد مكتب الوقف الشيعي عن المساجد والوقفيات من الأملاك، وإلزام الحكومة بمحاسبة من يحاول استغلال هذه المساجد وأوقافها لمصالح مادية ونزعات طائفية مقيته.. كما جرى عليها الحال في الموصل".