آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

بالجداول.. درجات الحرارة من الإثنين إلى الخميس: أشدها الأربعاء

محليات | 23-06-2019, 09:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

توقعت هيئة الانواء الجوية، الاحد، ارتفاع درجات الحرارة في عموم مناطق البلاد ابتداءً من يوم غد الاثنين.

واشارت الجداول التي نشرتها الهيأة العامة للانواء الجوية والتي حصلت (بغداد اليوم) عليها، الى ان الايام القادمة ستشهد ارتفاعا ملحوظاً في درجات الحرارة في عموم المحافظات خصوصا يوم الاربعاء القادمة اذا ستقرب درجات الحرارة حينها الـ50 درجة مئوية.

هذا وتوقع المتنبئ الجوي صادق عطية، امس الأحد، 23 حزيران، 2019، بدء ذروة درجة الحرارة الاسبوع المقبل، فيما بين أنها ستستمر حتى نهاية الاسبوع.

وذكر عطية في منشور على صفحته بالفيس بوك تابعته (بغداد اليوم)، أن "ذروة الموجة الحارة تبدأ من يوم الثلاثاء لغاية الجمعة وتنخفض الحرارة يوم السبت".

وفيما يخص المدن الاعلى ارتفاعا قال، إن "مدن الجنوب ستسجل أعلى حرارة من كل المدن".

وفي السياق ذاته، قالت الهيئة العامة للانواء الجوية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "طقس المنطقة الوسطى، سيكون صحواً، مع ارتفاع في درجات الحرارة قليلاً، بينما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة”.

واضافت، أن “طقس المنطقة الشمالية سيكون صحواً كذلك، مع ارتفاع قليل لدرجات الحرارة، بينما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة”، مكملةً أن “المنطقة الجنوبية سيكون الطقس فيها صحواً يصاحبه ارتفاع قليل بدرجات الحرارة، مع وجود رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة”.

بدوره فسر المتنبئ الجوي محمد الدوري، في منشور له على الفيسبوك، اسباب ارتفاع درجات الحرارة في العراق خلال الاونة الاخيرة.

وذكر الدوري أن "الارتفاع الذي تشهده درجات الحرارة بسبب الاحتباس الحراري والانشطة البشرية الناتجة عن استخدام الوقود الاحفوري رغم ان العـراق لا يشكـل سوىٰ 1.5 ‎%‎ تقريباً من الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري مقارنة بالدول الصناعية”.

وتابع، أن “الغلاف الجوي للأرض هو نظام متصل ببعضه وحتى لو كانت نسبة انبعاثاتنا من الغازات الدفيئة تساوي 0‎ %‎ لتأثـرنـا ايضاً بظاهرة الاحتباس الحراري العالمية”.