آخر الأخبار
النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل

صحة النجف تكشف عن وصول أدوية بقيمة 9 مليار دينار إلى المحافظة

محليات | 23-06-2019, 08:53 |

+A -A

بغداد اليوم _ النجف

 

أعلنت دائرة صحة النجف، اليوم الاحد، وصول ادوية بقيمة 9 مليار دينار، إلى المحافظة.

وذكر المكتب الإعلامي لدائرة الصحة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "شحنة أدوية خاصة بمرض التهاب الكبد الفايروسي والامراض السرطانية، بقيمة اجمالية بلغت 9 مليار دينار، وصلت اليوم إلى مخازن قسم الصيدلة والمستلزمات الطبية في دائرة صحة النجف".

ونقل البيان، عن مدير قسم الصيدلة والمستلزمات الطبية في الدائرة، حامد حمزة العلياوي، قوله إن "الادوية وهي مجهزة عن طريق وزارة الصحة، وصلت عن طريق الشركة العامة للادوية كيماديا، وتم استلامها وتوزيعها الى منافذ التصريف في نفس اليوم لتلبية حاجة المرضى اليها".

وأضاف العلياوي، أن "دواءً خاصاَ بمرض التهاب الكبد الفايروسي (الهارفوني ) وصل لأول مرة الى محافظة النجف الاشرف، وقد استلمنا منه  366 علبة، وهو من الادوية باهظة الثمن جدا، وكانت تشكل عبئا كبيرا على  المرضى فالعلبة  الواحدة  منه بما لا يقل عن 20 الف دولار، بينما يتم اعطاءها مجانا للمريض عن طريق مركز الجهاز الهضمي، والكبد"، مبيناً أن "السعر الاجمالي لهذا العلاج وحده بلغ 7 مليار دينار".

وتابع مدير قسم الصيدلة والمستلزمات الطبية، أن "دائرة الصحة استلمت كميات جيدة من مادة دوائية خاصة بالأمراض السرطانية، وهي الاخرى غالية الثمن وبكلفة تصل الى ملياري دينار ليصل مجموع مبالغ الادوية التي تم استلامها هذا اليوم 9 مليار دينار".