آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

مسيحي يتاجر بكنائس واملاك المسيحيين في البصرة.. والمسلمون يطالبون مرجعيات العالم بالتدخل

محليات | 23-06-2019, 08:15 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

طالب اهالي محلة الجمهورية وسط البصرة، الأحد، 23 حزيران، 2019، المرجعيات المسيحية في العالم الانساني، بالتدخل ووضع حد لما وصفوه برجل ديني مسيحي تحول الى مزور ودلال يتاجر بعقارات واملاك المسيحين دون وجه حق  بالمحافظة.
وقال فيصل المحمداوي وهو شيخ عشيرة واحد وجهاء الجمهورية لـ(بغداد اليوم)، انه "قام مع ابناء محلة الجمهورية بحماية الكنيسة من عبث العابثين"، مبيناً أن "رجل دين مسيحي يتاجر باملاك المسيحيين وقام ببناء محال بكنيسة ماربيوس وبيعها".
وبين أن "اغلب المسيحين في محلة الجمهورية هاجروا الى دول اوربية، الامر الذي جعل من الكنيسة فارغة ما دفع المسلمين الى حمايتها وتنظيفها بين الحين والاخر".
وكشف المحمداوي، أن "رجل الدين المسيحي، باع اجزاء من الكنيسة من اجل تحويلها الى محال تجارية، الامر الذي جعلهم يرفضون"، موضحاً أن "رجل الدين الذي يدعى (ح . ه)، حضر بنفسه وامرهم بعدم التدخل وان الامر يخص المسيحيين لايخص غيرهم".
وناشد المحمداوي، "المرجعيات المسيحية في العالم بالتدخل وحماية الكنائس مما وصفه برجل دين مسيحي مسنود من احزاب وجهات مسلحة حول كنيسة ماربيوس الى محلات تجارية".
وقال: "وجهنا دعوة الى وسائل الاعلام قي حينها، وتم الرد من قبل بعض رجال الدين المسيحين ان العملية هي عملية ترميم واعمار لكن بعد عامين تحولت الكنيسة لمحال تجارية".