آخر الأخبار
تقلبات جوية وامطار متفرقة بعدة اماكن من العراق - عاجل التربية تعلق على فيديو لطالب يحرق مدرسته (فيديو) مقتل شخص وإصابة 3 بنزاع عشائري في المثنى (فيديو) النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين

ائتلاف العبادي: لا دور لعبد المهدي باستكمال كابينته الوزارية واسماء المرشحين لم تصل البرلمان

سياسة | 23-06-2019, 07:32 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قال النائب عن ائتلاف النصر فالح الزيادي، الأحد، 23 حزيران، 2019، إن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بلا دور بشأن استكمال كابينته الوزارية، فيما بين أن أسماء المرشحين الاربع للوزارات الشاغرة، لم تصل الى البرلمان.

وقال الزيادي، لـ(بغداد اليوم)، انه "لغاية هذه اللحظة، لم تصل اسماء مرشحي الحقائب الوزارية الى البرلمان والنواب".

وبين، أن "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لم يقم بدوره كأمر واقع ويرسل الأسماء، حسب التفويض التي أعلنته الكتل السياسية، حتى يخرج هو من تحمل مسؤولية، تأخير حسم تكملة كابينته، لكن هو أيضاً لم يرسل الأسماء، رغم اعلان تفويضه من الكتل لاختيار اي شخصية مناسبة".

وفي السياق ذاته، نفى المتحدث باسم هيأة المساءلة والعدالة، فارس البكوع، الأحد، 23 حزيران، 2019، الأنباء التي تحدثت عن وصول أسماء مرشحي الوزارات الشاغرة الى التدقيق.

وقال البكوع في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "أية أسماء بشأن مرشحين أو آخرين لم تصلنا من أجل التدقيق خلال الفترة القريبة الماضية أو اليومين الماضيين".

وأضاف ان "رئيس الوزراء أرسل جميع الأسماء في قائمة واحدة قبل شهور ودُقِقت وأُعيد إرسالها إلى مجلس الوزراء".

وبين أن "الأسماء التي وصلتنا ودُقِقَت في السابق، لم يكتب أمامها اسم الوزارة المرشح لها"، مؤكدا أن "هذا الأمر لا يعنينا".

وكان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، قال السبت (22 حزيران 2019)، إن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي تعهد بأرسال مرشحي الوزارات الشاغرة هذا الأسبوع، حال الانتهاء من تدقيقها من قبل الجهة التنفيذية.

فيما بين النائب عن كتلة الحكمة النيابية، خالد الجشمعي، السبت (22 حزيران 2019)، أن سبب رفع فقرة استكمال الكابينة الحكومية من جدول اعمال جلسة امس، "هو لعدم ارسال الحكومة لأي اسم مرشح"، وفقا لبيان صدر عن النائب.