آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

النزاهة: مشاريع واسط المتلكئة سجلت كإخبارات في دائرة التحقيقات

سياسة | 23-06-2019, 06:53 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، الأحد، 23 حزيران، 2019، توصيات الفريق التحقيقيِّ المركزيِّ المُؤلَّف؛ لمتابعة المشاريع المُتلكِّئة في محافظة واسط، مُشيرةً إلى إحالة جميع الأوليات الخاصَّة بتلك المشاريع، وتسجيلها كإخباراتٍ لدى الدائرة.

وأكَّدت الدائرة أنَّ الهيأة ألَّفت "فريقاً تحقيقياً برئاسة المدير العامِّ لدائرة التحقيقات وعضويَّة معاون المُدير العامِّ للدائرة، وعددا من المُحقِّقين لإدارة ومتابعة أعمال التحقيق والتحرِّيات في الملفَّات والقضايا الجزائيَّة والإخبارات التي تمَّ تصنيفها وفق معايير المنصب الوظيفيِّ، وحجم أموال الفساد، وتأثير اتجاهات الرأي العامِّ، فضلاً عن إدارة ومتابعة مشاريع الإعمار والخدمات والاستثمار والمشاريع المُتلكِّئة المشوبة بشبهات فسادٍ، والإشراف على أعمال الفرق التحقيقيَّـة المُؤلَّفة سابقاً".

وأشار الى ان "الفريق التحقيقيّ كشف عن مجموع المشاريع المُتلكِّئة في المحافظة البالغة (187) مشروعاً، إذ بلغت قيمتها أكثر من (2,000,000,000,000) ترليوني دينارٍ، أبرزها مشاريع الإسكان وبناء المدارس والماء والمجاري، إضافةً إلى مشاريع بناء المُستشفيات والطرق والجسور، وغيرها من المشاريع".

ولفتت الى ان الفريق "رصد مُخالفاتٍ ماليَّةً وإداريَّةً وهندسيَّةً في (34) مشروعاً، من بينها مشاريع المجمعات السكنيَّة في الزبيديَّة والدبوني والدورالسكنية للأساتذة، فضلاً عن مشروعي القرية العصريَّة وإنشاء مستشفى بسعة (400) سريرٍ في الكوت".