آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

المساءلة والعدالة: الحكومة لم ترسل أسماء مرشحين جدد لتدقيقها.. القائمة السابقة دققت قبل شهور

سياسة | 23-06-2019, 04:12 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

نفى المتحدث باسم هيأة المساءلة والعدالة، فارس البكوع، الأحد، 23 حزيران، 2019، الأنباء التي تحدثت عن وصول أسماء مرشحي الوزارات الشاغرة الى التدقيق.

وقال البكوع في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "أية أسماء بشأن مرشحين أو آخرين لم تصلنا من أجل التدقيق خلال الفترة القريبة الماضية أو اليومين الماضيين".

وأضاف ان "رئيس الوزراء أرسل جميع الأسماء في قائمة واحدة قبل شهور ودُقِقت وأُعيد إرسالها إلى مجلس الوزراء".

وبين أن "الأسماء التي وصلتنا ودُقِقَت في السابق، لم يكتب أمامها اسم الوزارة المرشح لها"، مؤكدا أن "هذا الأمر لا يعنينا".

وكان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، قال السبت (22 حزيران 2019)، إن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي تعهد بأرسال مرشحي الوزارات الشاغرة هذا الأسبوع، حال الانتهاء من تدقيقها من قبل الجهة التنفيذية.

فيما بين النائب عن كتلة الحكمة النيابية، خالد الجشمعي، السبت (22 حزيران 2019)، أن سبب رفع فقرة استكمال الكابينة الحكومية من جدول اعمال جلسة امس، "هو لعدم ارسال الحكومة لأي اسم مرشح"، وفقا لبيان صدر عن النائب.