آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

"حقوق" يدين اقتحام مقر مؤسسة صحفية في بغداد من قبل حماية احد النواب

محليات | 23-06-2019, 03:52 |

+A -A

بغداد اليوم_ بغداد

أدان مركز حقوق لدعم حرية التعبير، الاحد (23 حزيران 2019)، اقتحام حماية النائب حمد الموسوي لمبنى مؤسسة الجورنال الصحفية وسط بغداد، فيما طالب رئاسة البرلمان باتخاذ إجراءات عاجلة بحق النائب بسبب تكرار الانتهاكات على الصحفيين وخرق الدستور.

وقال المرصد في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "في الوقت الذي يرفض فيه مركز حقوق لدعم حرية التعبير احتجاز العاملين في صحيفة الجورنال لساعات عدة مساء السبت (22 حزيران 2019) بعد اقتحام مقر الصحيفة، فإنه يعد التصرف الصادر من عناصر تابعين لأحد أعضاء السلطة التشريعية سابقة خطيرة بحق وسائل الإعلام العاملة في العراق، وتقويضا لحرية عملها التي كفلها الدستور".

وطالب المركز بحسب البيان "الجهات الأمنية كافة بتوفير حماية عاجلة لمقر صحيفة الجورنال  واخراج حماية النائب الموسوي من المبنى وفتح تحقيق فوري بالحادثة"، داعيا "إدارة مؤسسة الجورنال الصحفية إلى تسجيل دعوى قضائية بالحادثة، فيما يتعهد المركز بتوفير فريق من المحامين بهذا الشأن".

ولفت الى أن "رئيس تحرير صحيفة “جورنال” أحمد الصالح، أبلغ مركز حقوق لدعم حرية التعبير، عن تعرض مؤسسته وسط العاصمة بغداد لهجوم وصفه بـ”البشع” من قبل حماية عضو مجلس النواب عن الحزب المدني حمد الموسوي ".

وقال الصالح للمركز، إن "حماية النائب حمد الموسوي اقتحموا مؤسسة جورنال الواقعة في شارع أبو نواس بطريقة همجية، حيث قاموا بالاعتداء على كادر المؤسسة، وحطموا جميع الحواسيب داخل المقر".

وأضاف الصالح بحسب البيان، أن "المبنى يحتوي على وثائق بشأن صفقة فساد كبرى ترتبط بمخابرات دولية"، مبينا ان "حماية النائب الموسوي استولوا على عجلات خاصة واخرى تابعة للصحيفة بالاضافة الى معدات تصوير وكذلك الوثائق".