آخر الأخبار
مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم

السهلاني: تمرير قانون الاولمبية على البرلمان سيعرض الرياضة العراقية لعقوبات دولية

رياضة | 23-06-2019, 02:14 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رأى المدير التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية، جزائر السهلاني، الاحد، أن مقترح قانون اللجنة والذي سيمرر على البرلمان العراقي، وبكل فقراته يمثل انتهاكا لاستقلالية اللجنة، لافتا الى ان تمرير هذا القانون سيعرض الرياضة العراقية للعقوبات الدولية.

وقال السهلاني في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "هناك استغلال واضح للظرف المربك الذي تمر به الحركة الاولمبية بالعراق، لأجل تمرير قانون سبق للاولمبية الدولية رفضت مجمل بنوده".

وأضاف، أنه "يمتلك مستندات رسمية من الاولمبية الدولية تؤكد بان مرور هذا المقترح سيعرض الرياضة العراقية الى الإيقاف، وأن وزير الشباب والرياضة وكابينته في الوزارة ومستشاريه من خارجها يعلمون بكل هذه المستندات، كذلك فإن اللجنة الاولمبية الدولية أعلمت مجلس النواب السابق بها".

واوضح أن "خطوة وزارة الشباب في إصلاح المنظومة الرياضية (المعوجة) ازادت من عوجها بشكل ملفت للنظر من خلال هذا المقترح للقانون المليء بالتناقضات، والذي تفوح منه رائحة الهيمنة الحكومية على منظمة يجب ان تتمتع باستقلاليتها في ادارة شؤونها وتوصيفاتها".

 وابدة استغرابه، من "الموقف السلبي الجامد لقيادات اللجنة الاولمبية تجاه مصادرة حقوق الحركة الاولمبية بالعراق"، مشيرا الى انه "سيسلم الكتل السياسية  نسخ من المستندات، وكذلك الاعلام العراقي، قبل فوات الأوان وإيقاع الرياضة العراقية في منزلق اكبر من الذي هي فيه الان".

وادرجت بين فقرات جلسات البرلمان الحالية، قانون اللجنة الاولمبية العراقية بقراءته الاولى ومن 20 مادة.