آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ - عاجل في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

ترامب: سأفرض ’’عقوبات كبيرة’’ على إيران يوم الاثنين

سياسة | 22-06-2019, 15:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت (22 حزيران 2019)، إنه سيفرض عقوبات جديدة وكبيرة على ايران، يوم الاثنين المقبل.

وذكر ترامب عبر حسابه في تويتر: "لا يمكن لإيران امتلاك أسلحة نووية! في ظل اتفاق أوباما الرهيب، كانوا في طريقهم إلى النووي في عدد قصير من السنوات".

وأضاف: "سنضع عقوبات إضافية كبيرة على إيران يوم الاثنين. إنني أتطلع إلى اليوم الذي تأتي فيه العقوبات من إيران وتصبح أمة منتجة ومزدهرة مرة أخرى".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد هدد، في وقت سابق من اليوم السبت، بفرض عقوبات جديدة على إيران بهدف "منعها" من امتلاك سلاح نووي، فيما أكد أن العمل العسكري ضدها "لايزال على الطاولة".

ونقلت وسائل إعلام عن ترامب قوله، إن "العقوبات الإضافية على إيران تهدف لمنعها من امتلاك سلاح نووي"، لافتا إلى أن "العمل العسكري ضد إيران لا يزال على الطاولة".

وأضاف الرئيس الأميركي: "آمل أن تتصرف إيران بذكاء وتحرص على مواطنيها".

وكان ترامب قد أعلن، أمس الجمعة، عدم وجود شروط مسبقة لديه للتفاوض مع إيران، فيما شدد على "ضرورة" أن تكون "مسألة الصواريخ الباليستية يجب أن تكون ضمن أي اتفاق مع طهران"، وذلك بعد أن كشف عن "الغاءه" ضربة اعتزم الجيش الأميركي توجيهها لـ3 مواقع عسكرية إيرانية ردا على إسقاط الحرس الثوري الإيراني طائرة أميركية مسيرة فوق مضيق هرمز صباح الخميس الماضي.