آخر الأخبار
5 توجيهات من وزير الصدر بمناسبة عيد الغدير السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور) المدير الجديد لمطار النجف يباشر مهامه ويوجه بحملة عاجلة "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة

السامرائي يدعو لوضع خطة عاجلة بسقوف زمنية محددة للنهوض بواقع سامراء

سياسة | 22-06-2019, 13:56 |

+A -A

بغداد اليوم _ صلاح الدين

دعا رئيس لجنة سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية النيابية مثنى السامرائي، اليوم السبت، إلى وضع خطة مفصلة وبسقوف زمنية محددة للنهوض بالواقع الخدمي والعمراني للمدينة.

وقال المكتب الإعلامي للسامرائي في بيان، إن "اللجنة النيابية المشكلة وفقا للأمر النيابي ( ٦١) عقدت اجتماعها الثاني برئاسة رئيس اللجنة مثنى السامرائي، وبحضور نائب رئيس اللجنة النائب محمد كريم البلداوي ومقررها النائب علي الحميداو ، واعضائها النائب كفاء السامرائي، والنائب هناء تركي"، مبينا أن الاجتماع شهد الاتفاق على "تحديد موعد لاستضافة رئيس جامعة سامراء باعتباره رئيس اللجنة التنفيذية، ومفاتحة وزارة التخطيط لتحديد أولويات العمل والإسراع بحل المشكلات التي تعوق تنفيذ القانون".

ونقل البيان عن مثنى السامرائي قوله خلال الاجتماع، إن "النهوض بالواقع الخدمي والعمراني لمدينة سامراء يتطلب وضع خطة مفصلة وبسقوف زمنية محددة وبإجراءات عاجلة تقوم بها جميع الجهات المعنية في محافظة صلاح الدين وفي الوزارات المعنية"، مؤكدا أن "تنفيذ متطلبات قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية ستكون له أثاره الإيجابية على عموم محافظة صلاح الدين، لما تحمله المدينة من رمزية باعتبارها واجهة المحافظة ، ومركزا دينياً وحضارياً يستقبل ملايين الزوار والسائحين سنوياً، مما يستوجب النهوض بها خدمياً وعمرانياً".

وشدد رئيس لجنة سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية النيابية، على ضرورة "التزام جميع الوزارات التي لها أقسام إدارية في المدينة برفع المستوى الإداري لتلك الأقسام إلى دوائر، كي تتمكن من أداء دورها في تنفيذ القانون كما ينبغي دون معوقات"، مطالباً بـ"ضرورة مراقبة كل المشاريع التي ستخصص للمدينة تنفيذاً لقانونها وللفقرات التي تضمنها قانون الموازنة، بما يضمن شفافية صرف الأموال وكفاءة التنفيذ خدمةً للصالح العام".