آخر الأخبار
حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة" الإطاحة بإرهابيين اثنين من داعش جنوبي بغداد الكويت غاضبة من مذكرة "طريق عراقي" وتعتبره تهديدًا للمصالح القومية "البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها

العراق يدعو الشركات الفرنسية للمساهمة في اعمار المناطق المحررة

سياسة | 22-06-2019, 11:58 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا وزير الخارجية محمد الحكيم، السبت، الشركات الفرنسية للمساهمة في اعمار المناطق المحررة.

وقال مكتب الحكيم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن الاخير "وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم تلقّى اتصالاً هاتفيّاً من وزير الخارجيَّة الفرنسيّ جان إيف لو دريان، وبحث الجانبان العلاقات الثنائيّة، ومجالات الارتقاء بها إلى ما يلبي مصالح الشعبين".

وأعرب الحكيم، بحسب البيان، عن "تطلع بغداد لتعزيز التعاون، والشراكة، وأهمية مساهمة باريس في جهود إعادة إعمار العراق عبر الشركات الاستثمارية الفرنسية بخاصة أن العراق اليوم يمثل بيئة خصبة للاستثمار".

واضاف البيان، "كما تبادلا الرؤى والأفكار حول مُستجدّات القضايا الإقليميّة، وسُبُل التنسيق، والتشاور فيما يهمّ البلدين، ويُساهِم في تهدئة الأوضاع، وتحقيق الأمن، والاستقرار في هذا الظرف الحسّاس، ويُتيح المجال لإيجاد المزيد من فرص التنمية التي تُساهِم في تحقيق رفاهية شُعُوب المنطقة".