آخر الأخبار
نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة

المالية النيابية تسجل هدرًا بملايين الدولارات في هيأة الكمارك: لن نقف مكتوفي الأيدي

سياسة | 22-06-2019, 11:34 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

كشف عضو اللجنة المالية في مجلس النواب النائب احمد مظهر الجبوري، اليوم السبت، عن وجود هدر اموال غير مسبوق في هيأة العامة للكمارك.

وقال الجبوري، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هيأة الكمارك العراقية تعاني من مخالفات كبيرة وهناك هدر للمال العام يقدر بملايين الدولارات ".

وأضاف الجبوري، أن "لجنته ستعمل بشكل جدي لايقاف هدر المال العام وتتخذ خطوات حاسمة خلال الفترة القادمة من اجل تصحيح الأوضاع"، مؤكدا أن "الموقف يتطلب دعم كل القوى الوطنية من اجل حماية ثروة البلاد من حيتان الفساد والمتجاوزين والسعي الى حماية اموال البلاد من عبث العابثين".

وطالب النائب، مجلس مكافحة الفساد بـ "جعل ملف هدر المال في الكمارك العراقية اولى ملفاتها في استئصال الفاسدين ومكافحة الاعيبها في هدر الأموال"، لافتا الى ان "اللجنة المالية لن تقف مكتوفة الايادي وهي مصممة على تصحيح الوضع واتخاذ سلسلة قرارات مهمة خلال الفترة القادمة".