آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

كتلة صادقون تتحدث عن اجتماعات سرية داخل “غرف مظلمة“ لتقاسم الدرجات الخاصة

سياسة | 22-06-2019, 10:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف النائب عن كتلة صادقون عدي عواد، اليوم السبت، عن اجتماعات "سرية" تجريها الكتل السياسية داخل "غرف مظلمة" لتقاسم مناصب الدرجات الخاصة "رغم" أنها ستُعلن بـ"أجمعها" ترك خيار توزيع هذه المناصب لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال عواد في تصريحات صحافية تابعتها (بغداد اليوم)، إن "جميع الكتل السياسية ستعلن البراءة من المحاصصة في توزيع الدرجات الخاصة وترك الخيار بشأنها الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، لكن في الحقيقة هناك اجتماعات سرية تجري داخل الغرف المظلمة لتوزيع هذه المناصب"، مرجحا أن "يتم تمديد التصويت على حسم هذا الملف إلى نهاية العام الجاري".

وأضاف النائب عن كتلة صادقون، أن "حسم ملف إدارة مناصب الدولة بالوكالة خلال الـ8 أيام المتبقية المدة التي حددها رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي في 30 حزيران الجاري أمر مستبعد".

وكان القيادي في إئتلاف النصر علي السنيد قد حذر، الخمس الماضي، من سعي جهات سياسية إلى السيطرة على ملف الدرجات الخاصة "من أجل انشاء دولة عميقة جديدة"، فيما كشفت لجنة النزاهة النيابية، أمس الجمعة، عن وجود عملية "بيع وشراء" في ملفي إكمال الكابينة الوزارية ومناصب الدرجات الخاصة.

وكان النائب عن تحالف الفتح حسن الكعبي، قد كشف الاثنين (17 حزيران 2019)، عن إجراء قيادات سياسية "حوارات وتفاهمات" للتوصل إلى اتفاق نهائي بشأن توزيع مناصب الدرجات الخاصة والوكلاء والهئيات السياسية، فيما أكد أن التوزيع سيتم وفق "الاستحقاق" الانتخابي.