آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

نائب يتهم مجلس ديالى بتحويل حياة سكان هذه المناطق إلى “جحيم حقيقي“

محليات | 22-06-2019, 12:52 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف النائب عن محافظة ديالى مضر معن الكروي، السبت، عن حرمان حوالي "نصف مليون نسمة"، في بعقوبة من مشاريع صندوق اعمار المناطق المحررة.

وقال الكروي، في حديثه لـ(بغداد اليوم)، إن "رئاسة الوزراء وافقت مؤخراً على طلب رسمي تقدم به مجلس ديالى في شمول كل مناطق المحافظة بخطة المشاريع الممولة من صندوق اعمار المناطق المحررة لعام 2019، باعتبار ان كل المناطق متضررة من تداعيات احداث حزيران 2014".

واضاف الكروي، انه "تفاجئ بان خطة 2019 لم تشمل أي من احياء ومناطق بعقوبة التي يبلغ سكانها 400 الف نسمة رغم انها منكوبة خدمياً ويعاني سكانها من ازمة خدمية خانقة خاصة احياء (الكاطون والمفرق وحي المعلمين)، التي يعيش سكانها وضع كارثي ومأساوي حولت حياتهم الى جحيم حقيقي".

واشار الكروي، الى ان "مجلس ديالى يتحمل وزر اهمال بعقوبة وعدم شمولها باي مشروع في خطة 2019، باعتباره المسؤول الاول عن الخطة والتصويت عليها مؤكدا رفضه لما يحصل من تجاوز غير مقبول لحقوق اهالي بعقوبة ".

وتابع، انه "سيتواصل مع رئاسة الوزراء وصندوق اعمار المناطق المحررة من اجل ضمان حقوق بعقوبة"، مؤكدًا "بان هناك قرى وارياف نالت مشاريع كثيرة لم ينالها اي حي سكني في بعقوبة منذ 16 سنة لاسباب تتعلق بوجود مسؤولين او انهم يمثلون القواعد الشعبية لبعض القوى والاحزاب السياسية".