آخر الأخبار
حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة" الإطاحة بإرهابيين اثنين من داعش جنوبي بغداد الكويت غاضبة من مذكرة "طريق عراقي" وتعتبره تهديدًا للمصالح القومية "البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها

الكويت والبحرين يطلبان اللعب في اربيل بدلًا من كربلاء في بطولة غرب آسيا بالكرة

رياضة | 22-06-2019, 09:29 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد الموقع الرسمي لاتحاد غرب آسيا بكرة القدم، أن الاتحادين البحريني والكويتي قدما طلبا للعب في مدينة اربيل بدلا من كربلاء في منافسات بطولة غرب آسيا التي ستقام بداية آب المقبل ولغاية 18 منه على ملعبي اربيل وكربلاء.

وذكر الموقع، أن "الاتحادين الكويتي والبحريني باللعبة كانا قد تقدما بطلب الى اتحاد غرب آسيا، بأن تقام مباريات منتخبيهما في البطولة بمدينة أربيل وذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي سبق وعُقد في عمّان مع ممثلي المنتخبات المشاركة".

واضاف أن "وفد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ابدى ارتياحه على سير تحضيرات مدينة أربيل العراقية التي تسبق استضافتها للنسخة التاسعة من بطولة الرجال بالتزامن مع مدينة كربلاء اعتباراً من مطلع شهر آب المقبل".

وتابع، أن "وفد من اتحاد غرب آسيا يضم الأمين العام خليل السالم وأحمد قطيشات مدير البطولة وعروبة الحسيني مدير الشؤون الإدارية، قاموا بزيارة إلى مدينة أربيل التقى خلالها برئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ومدير عام الرياضة لإقليم كردستان شاكر أحمد بحضور مندوب شركة تضامن الراعية للبطولة رامي فواز".

واوضح أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة كافة الترتيبات الإدارية واللوجستية الخاصة باستضافة العراق للبطولة، والاطلاع على المنجزات التي تحققت حتى الآن، إلى جانب زيارة ملعب فرانسوا حريري الذي يحتضن كافة المباريات المقررة في مدينة أربيل".

يشار الى ان الاجتماع كان قد قسم المنتخبات المشاركة على مجموعتين، واحدة في مدينة كربلاء تضم خمسة منتخبات وسيترأسها المنتخب العراقي باعتباره المنظم، والأخرى في مدينة أربيل مكونة من أربعة منتخبات وسيترأسها المنتخب الأردني بصفته وصيف النسخة الأخيرة التي أقيمت في الدوحة عام ٢٠١٤، وفاز بلقبها المنتخب القطري المضيف والذي اعتذر عن  المشاركة في النسخة المقبلة والتي ستقام في كربلاء واربيل.