آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

الديمقراطي يعلن حسم مرشحيه لحكومة كردستان الجديدة

سياسة | 22-06-2019, 07:12 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، السبت (22 حزيران 2019)، حسم أمر مرشحيه لوزارات الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كردستان، فيما دعا الأطراف الأخرى الى الإسراع في تقديم مرشحيهم.

وقال مستشار المكتب السياسي للحزب، عارف رشدي في تصريح صحفي، "بت الحزب الديمقراطي الكردستاني في أسماء الوزراء الذين سيشغلون المناصب الوزارية التي ستكون للحزب في الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كردستان"، مبيناً أن "المكتب السياسي سيجتمع هذا الأسبوع لاتخاذ قراره النهائي بشأن هذه المسألة".

ودعا رشدي الأطراف الأخرى الى أن "تسرع في تقديم أسماء مرشحيها للمناصب الحكومية إلى وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني لتشكيل الكابينة الحكومية الجديدة، لأن تشكيل الكابينة الحكومية الجديدة في أقرب وقت، هو مطلب المرحلة والتأخر فيه أكثر من هذا له أضرار كبيرة، آمل تشكيل الكابينة الحكومية في الموعد المحدد".

وكان رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، قد كلف الأربعاء 12 حزيران 2019، مسرور البارزاني بتشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كردستان، وبموجب القانون يجب على مسرور البارزاني إكمال تشكيل الكابينة الحكومية خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تكليفه.

وبحسب وسائل اعلام كردية، فأن الوزارات المقرر أن تكون للحزب الديمقراطي الكردستاني في الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كردستان، بصفته الفائز الأول في انتخابات برلمان كردستان، هي:

  1. وزارة الداخلية
  2.  وزارة الموارد الطبيعية.
  3.  وزارة التربية.
  4.  وزارة الكهرباء.
  5.  وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.
  6.  وزارة العدل.
  7.  وزارة الصحة.
  8.  وزارة البلديات والسياحة.