آخر الأخبار
اليوم.. تشافي و لابورتا يكشفان كواليس اجتماع "العودة" الكشف عن تجسس إيراني اطاح بعسكري اسرائيلي البرلمان يتحدث عن الية استعادة الأموال المهربة ويلمح الى المرحلة المقبلة مشاجرة "أولاد عمّ" تتحول الى فاجعة والشرطة تعتقل قاتلين اثنين شرقي بغداد مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح

قيادي بسائرون يكشف سبب استقالة العاقولي

سياسة | 22-06-2019, 06:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف القيادي في تحالف سائرون، النائب رامي السكيني، السبت (22 حزيران 2019)، عن السبب الذي يقف وراء استقالة رئيس كتلة سائرن النيابية حسن العاقولي، من مقعده البرلماني.

وقال السكيني في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان، إن "الكثير من النواب يفكرون بالاستقالة للكشف عن حقيقة ما يحدث في اروقة العملية السياسية، ومحاولة للإجابة عن تساؤلات المواطنين بشأن امكانية تقديم متطلباتهم".

واضاف أن "سعي النواب لأن يكون عند حسن ظن المواطنين قد تفع العديد منهم الى هذه الخطوة في حال استمرت الكتل السياسية بالوقوف في وجه الاصلاح"، لافتا الى أن "الاستقالة لا تعني الهروب وانما مصارحة الناس بالحقيقة".

وتابع السكيني، أن "الاستقالة امر طبيعي ولا تهدف الى تأجيج المشهد السياسي بقدر ما هي رأي وقرار شخصي يمثل الشخص المستقيل".

وفي السياق ذاته علق النائب عن تحالف سائرون، جواد الموسوي، على استقالة العاقولي، مبينا أنها تعبر عن مدى الضغوط التي تتعرض لها الكتلة من قبل الفاسدين الذين يحاولون بالوقوف بوجه المشروع الاصلاحي.

وذكر الموسوي في بيان أن "الكثير من الجهات الفاسدة التي تحارب وتقف بالضد من مشروع الاصلاح التي تنتهجه سائرون، دفعت العاقولي للاستقالة، فضلا عن عدم وجود الدعم الجماهيريالذي يساند عمل الكتلة ومشروعها الاصلاحي".

وتابع، "نحن في سائرون نساند وبقوه السيد العاقولي بالتعبير عن رأيه الشخصي بهذا الخصوص"، لافتا الى أنهم "يتدارسون تقديم استقالات مماثلة".

وفي وقت سابق، أعلن امين عام حزب الاستقامة، حسن العاقولي، السبت (22 حزيران 2019)، تقديم استقالته من منصبه كنائب الى رئاسة مجلس البرلمان.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن رئيس حزب الاستقامة، اعلن عن استقالته من منصبه كنائب بالبرلمان، مبيناً أن العاقولي قام بتقديم طلب الاستقالة الى رئاسة مجلس النواب.