آخر الأخبار
النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية

نائب يكشف اسباب رفع فقرة استكمال الكابينة الوزارية من جدول اعمال البرلمان

سياسة | 22-06-2019, 04:38 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف النائب عن كتلة الحكمة النيابية، خالد الجشمعي، السبت (22 حزيران 2019)، اسباب رفع فقرة استكمال الكابينة الحكومية من جدول اعمال جلسة اليوم.

وقال الجشمعي في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إن "سبب رفع فقرة استكمال الكابينة الحكومية هو لعدم ارسال الحكومة لأي اسم مرشح مما اضطر البرلمان الى رفعها من جدول اعماله، على الرغم من ابلاغ الحكومة يوم أمس للمجلس بأضافة هذه الفقرة بالإضافة الى فقرة التصويت على الدرجات الخاصة".

واضاف ان "مجلس النواب قرر ان تكون هذه الفقرة ثابتة في جميع الجلسات المقبلة لحين حسمها واستكمالها".

وكانت (بغداد اليوم)، قد حصلت السبت (22 حزيران 2019)، على وثيقة صادرة عن مجلس النواب، يظهر فيها حذف فقرة التصويت على اكمال الكابينة الوزارية والدرجات الخاصة من أعمال جلسة المجلس لهذا اليوم.

وقال مصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "هيأة رئاسة البرلمان تجتمع مع الكتل السياسية الان في مبنى مجلس النواب من أجل اقناعها لإعادة فقرة التصويت على اكمال الكابينة الوزارية والدرجات الوظيفية الخاصة الى جدول اعمال المجلس".

واضاف المصدر، أن "النقاش مستمرا وقد تشهد الساعات المقبلة إعادة فقرة التصويت الى اعمال الجلسة، وهذا الامر مرهون بنتائج الاجتماع المنعقد في مبنى المجلس الان".

وكان مجلس النواب، قد نشر الخميس (20 حزيران 2019)، جدول اعمال جلسته التي من المقرر عقدها اليوم السبت ، مبينا ان استكمال الكابينة الحكومية ابرز اعماله.