آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

نائب: البرلمان سيشكل لجنة لمراقبة قاصة الأسئلة الامتحانية

محليات | 22-06-2019, 02:18 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد النائب عن تحالف سائرون، رعد المكصوصي، السبت، 22 حزيران، 2019، أن مجلس النواب، سيشكل لجنة لمراقبة قاصة الأسئلة الامتحانية، فميا حذر من مغبة تسريب الاسئلة الامتحانية للصفوف المنتهية.

وقال المكصوصي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "ومع انطلاق الامتحانات النهائية للمراحل المنتهية في البلد تواردت انباء تفيد بوجود عمل منظم لتسريب الاسئلة الامتحانية، ووجود شبكات الغاية من عملها هي المتاجرة في مستقبل الطلبة".

واضاف ان "البرلمان وبحكم عمله كسلطة تشريعية رقابية، سيقوم بإيقاف ومتابعة وكشف ومحاسبة المهربين، ضمن الفقرة واحد من المادة الثانية والاربعين من الدستور"، مشيرا الى ان "البرلمان سيقوم ايضا بتشكيل لجنة من التربية النيابية واعضاء اللجنة الدائمة، لمراقبة قاصة الأسئلة ولضمان سلامة سرية الاسئلة ووصلولها للمدارس".

وتابع المكصوصي ان "الواقع التربوي في البلاد تعرض خلال السنوات السابقة الى اهمال كبير، نتيجة سيطرة بعض المتنفذين على مفاصل الوزارة"، مؤكدا ان "السنة الدراسية الحالية ستختلف تماما عن السابق، وسيحاسب من يروم احداث خلل في الواقع التربوي الى عقوبات رادعة".