آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

أمم إفريقيا 2019.. أجواء خيالية قبل حفل الافتتاح

رياضة | 21-06-2019, 14:40 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

ستنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، بإقامة المباراة الافتتاحية بين المنتخب المصري صاحب الضيافة ومنتخب زيمبابوي في ضربة بداية مباريات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبي الكونغو الديمقراطية وأوغندا.

لم يبقى سوى وقت قصير لانطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 لكرة القدم، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 21 حزيران إلى 19 تموز، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ المسابقة القارية.

وستنطلق البطولة بإقامة المباراة الافتتاحية بين المنتخب المصري صاحب الضيافة ومنتخب زيمبابوي في ضربة بداية مباريات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبي الكونغو الديمقراطية وأوغندا.

وصول منتخب مصر

وصل المنتخب المصري إلى استاد القاهرة وسط تأمين مكثف، استعدادًا لخوض المباراة الافتتاحية أمام منتخب زيمبابوي.

مدرجات مكتملة                              

امتلأت مدرجات استاد القاهرة عن آخرها وذلك قبل أكثر من ساعتين على انطلاق مباراة مصر وزيمبابوي، وقام أمن الملعب بإغلاق البوابات.

أجواء احتفالية

ظهر داخل الملعب النجم المصري حكيم رفقة النجم النيجيري فيمي كوتيه والنجمة الإيفوراية دوبيه، وهم الثلاثي الذي سيقدم الأغنية الرئيسية في حفل الافتتاح.

وصول رئيس الفيفا

وصل إلى القاهرة السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لحضور افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية، وكان في استقباله رئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد.

الجماهير المصرية

وأصبح المشهد المألوف والمسيطر على الشوارع المصرية هو وجود بائعي الأعلام وأدوات التشجيع في كل مكان، كما أصبح قميص المنتخب المصري بمثابة الزي الرسمي لأغلب الموجودين في العاصمة المصرية.