آخر الأخبار
نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق

الحرس الثوري: القواعد الأميركية وحاملة الطائرات في المنطقة في مدى صواريخنا

أمن | 21-06-2019, 13:19 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أكد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، أن القواعد الأميركية وحاملة الطائرات في منطقة الخليج، في مدى صواريخه.

وقال قائد القوات الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني، أمير علي حاجي، إن "القواعد الأميركية بالمنطقة وحاملة الطائرات بالخليج تقع في مدى صواريخ إيرانية دقيقة التوجيه".

وأضاف حاجي، إن "القوات الأميركية في المنطقة كانت تهديدا لكنها الآن فرصة (لإيران)"، مبيناً أن الأميركان "لا يتحدثون عن حرب مع إيران لأنهم يعرفون مدى انكشافهم (أمامها)"، بحسب "رويترز".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد كشف اليوم الجمعة، عن الغاءه ضربة اعتزم الجيش الأميركي توجيهها لمواقع عسكرية إيرانية ردا على إسقاط الطائرة المسيرة في مضيق هرمز، بعد أن "قيل" له إنها ستودي بحياة أشخاص مدنيين.

ونقلت وسائل إعلام عن ترامب قوله، إن "الضربة على إيران كانت ستستهدف 3 مواقع عسكرية، وستؤدي إلى مقتل 150 شخصا، لكني ألغيتها قبل 10 دقائق من الموعد الذي حدّد لها".

وأضاف الرئيس الأميركي: "أوقفت العملية على إيران عندما قيل لي أن مدنيين سيقتلون، كما ان الرد لم يكن متناسبا مع إسقاط طائرة مسيرة"، مؤكدا أنه "لا يمكن لإيران أن تحصل على أسلحة نووية أبدا".

وصباح أمس الخميس، أسقط الحرس الثوري الإيراني طائرة بدون طيار أميركية فوق مضيق هرمز بصاروخ "أرض جو" حسبما أعلن الحرس، وأكده مسؤول أميركي لـ"رويترز".

وجاء ذلك في ظل تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران واتخاذ كل منهما إجراءات عسكرية في الخليج، على خلفية العقوبات الاقتصادية التي تفرضها واشنطن على طهران، وتهديد الأخيرة بغلق مضيق هرمز في حال منعها من تصدير النفط عبره.