آخر الأخبار
اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب

مسؤول محلي: معبر حدودي في ديالى يتسبب بمعاناة أكثر من 30 ألف نسمة

محليات | 21-06-2019, 06:02 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد عضو مجلس ناحية مندلي (90 كم شرق بعقوبة)، في محافظة ديالى، حيدر المندلاوي، الجمعة (21 حزيران 2019)، أن معبر سومار- مندلي الحدودي بين العراق وإيران يتسبب بمعاناة لأكثر من 30 ألف نسمة.

وقال مندلي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المعبر الحدودي الواقع في أطراف مندلي، لم يشكل أي فائدة لأهالي الناحية، بل العكس من ذلك تحول إلى مصدر أزمات وضرر بالغ في الخدمات الاساسية وخاصة الطرق الرئيسية".

واضاف، أن "خدمات مندلي تتعرض إلى ضرر كبير بسبب ضغط المعبر الحدودي، من خلال تهالك طرق الناحية نتيجة نشاط آلاف القوافل التجارية شهرياً، الأمر الذي تسبب بمعاناة الأهالي في الناحية"، لافتا الى أن "الناحية تعاني التهميش والمظلومية بسبب عدم الاهتمام بها من قبل الجهات الحكومية منذ 2003".

ودعا المندلاوي "الجهات الحكومية الى تخصيص 5% من ايرادات المعبر لإعمار مندلي واعادة تأهيل جميع الطرق المتضررة نتيجة الحركة التجارية".