آخر الأخبار
بعد زيارة السوداني لواشنطن.. ما إمكانية "توأمة" الشركات العراقية والامريكية؟ تقلبات جوية وامطار متفرقة بعدة اماكن من العراق التربية تعلق على فيديو لطالب يحرق مدرسته (فيديو) مقتل شخص وإصابة 3 بنزاع عشائري في المثنى (فيديو) النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار

تحذيرات من أعشاش الموت لاستهداف المواطنين والقوات الامنية بديالى

أمن | 21-06-2019, 05:07 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

حذر اتحاد علماء المسلمين في محافظة ديالى، الجمعة، 21 حزيران، 2019، مما اسماها اعشاش الموت في المحافظة.
وقال رئيس فرع الاتحاد جبار المعموري في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "محاولة انتحاري بتفجير نفسه في احدى المقاهي بمنطقة الكورنيش وسط خانقين (100كم شمال شرق بعقوبة) تؤكد تحذيراتنا السابقة من وجود اعشاش لخلايا نائمة مرتبطة بداعش تنشط قرب القضاء".
وأضاف، أن "الانتحاري الذي قتل يوم امس هو الثاني خلال اشهر معدودة في مركز خانقين، بعدما تم قتل الاول اثناء مهاجمته مقر للحشد الشعبي وهو يمثل شاهد اخر على خطورة اعشاش الموت لداعش".
وأشار الى، أن "داعش يحاول ضرب الاستقرار الامني في خانقين"، داعيا الى "تفعيل البعد الاستخباري واستئصال خطر الخلايا النائمة التي تجند الانتحاريين لقتل الابرياء". 
وكشفت قيادة شرطة ديالى، الخميس، تفاصيل انفجار الكازينو وسط خانقين.
وقال الناطق الاعلامي باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا ويحمل رمانة يدوية هاجم كازينو قرب نهر الوند في خانقين وقام برميها ما اسفر عن اصابة اثنين فقط وفق التقرير الرسمي".
واضاف، ان "الانتحاري جرى تطويقه الان من قبل القوى الامنية وتمت معالجته".
وكان عضو مجلس محافظة ديالى زاهد الدلوي افاد، الخميس، بإصابة 4 اشخاص في حصيلة اولية لانفجار استهدف كازينو شعبي في قضاء خاقين بالمحافظة.