آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

الاعلام الامني تصدر توضيحا بشأن التفجير في خانقين

أمن | 20-06-2019, 17:14 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اصدرت خلية الإعلام الامني، الجمعة، توضيحا بشأن التفجير الذي استهدف كازينو وسط خانقين في محافظة ديالى.

وقالت الخلية في بيان، إنه "وفق معلومات استخبارية دقيقة، القوات الأمنية في محافظة ديالى تتمكن من محاصرة إرهابي انتحاري قرب أحدى المقاهي في قضاء خانقين بمحافظة ديالى، حيث اقدم هذا الارهابي على رمي رمانة يدوية".

واضافت، "قد انفجرت عليه ما أدى الى مقتله بالحال وجرح مواطن، حيث تم تفكيك الحزام الناسف الذي كان يرتديه من قبل خبراء مكافحة المتفجرات".

وكشف قيادة شرطة ديالى، الخميس، تفاصيل انفجار الكازينو وسط خانقين.

وقال الناطق الاعلامي باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا ويحمل رمانة يدوية هاجم كازينو قرب نهر الوند في خانقين وقام برميها ما اسفر عن اصابة اثنين فقط وفق التقرير الرسمي".

واضاف، ان "الانتحاري جرى تطويقه الان من قبل القوى الامنية وتمت معالجته".

وكان عضو مجلس محافظة ديالى زاهد الدلوي افاد، الخميس، بإصابة 4 اشخاص في حصيلة اولية لانفجار استهدف كازينو شعبي في قضاء خاقين بالمحافظة.