آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

وزارة الاتصالات تتعهد بحظر لعبة ’’بوبجي’’

محليات | 20-06-2019, 12:56 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

تعهد وزير الاتصالات نعيم الربيعي، اليوم الخميس، للجنة الثقافة النيابية بحظر لعبة "بوبجي" بناءً على قرار البرلمان بهذا الشأن، "حال وصول أمر من الحكومة بذلك".

وقالت اللجنة النيابية في بيان، إنها "بحثت، اليوم، مع وزير الاتصالات نعيم الربيعي عددا من القضايا كان في مقدمتها سبل تشريع قوانين وزارة الاتصالات وهيأة الاعلام والاتصالات والاتصالات والمعلوماتية، إضافة إلى مناقشة اسباب تاخير حجب الالعاب التي اقر حظرها مجلس النواب سابقا واسباب تاخير التنفيذ خصوصا (لعبة البوبجي )".  

ونقل البيان عن رئيس اللجنة سميعة الغلاب أثناء زيارتها لوزارة الاتصالات يرافقها عضو اللجنة النائب علي الحميداوي ان لجنتها "بحثت مع الربيعي عمل الوزارة وواجباتها وسبل تشريع قانونها، لان لجنتنا مشتركة في تشريع القانون وايضا اللجنة المختصة لتشريع قانون هيئة الاعلام والاتصالات لكي تحدد الصلاحيات والسلطات على المفاصل التي سيحددها القانون بين الوزارة والهيأة"، مبينة أن الاخيرة "تعمل وفق امر سلطة الائتلاف المؤقتة رقم 65".

وأضافت رئيس لجنة الثقافة النيابية، أنها "ستعمل على استضافة وزير الاتصالات بالاتفاق مع لجنة الخدمات النيابية لبحث تشريع قانون الوزارة وهيأة الاعلام والاتصالات"، مؤكدة ان "اللجنة ستفتح ابوابها للجميع للاستماع الى الافكار والمقترحات التي تساعد باقرار قانون ناضج وملم للوزارة وايضا لهيأة الاعلام والاتصالات".

ومن جانبه، أوضح وزير الاتصالات نعيم الربيعي بشأن حظر لعبة "بوبجي"، إن "مجلس النواب ارسل القرار الى الحكومة لكنه لم يصل للوزارة لحد الان"، مؤكدا أن وزارته "ستتخذ الإجراءات القانونية كافة وتغلق تلك الألعاب التي تحرض على العنف حال ورود الكتاب من الحكومة".