آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

وزير التخطيط يعلن وضع معالجات كاملة لجميع المشاريع المتوقفة والمتلكئة في العراق

محليات | 20-06-2019, 10:15 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

 

أعلن وزير التخطيط، نوري صباح الدليمي، اليوم الخميس، وضع معالجات كاملة لجميع المشاريع المتوقفة والمتلكئة في جميع محافظات البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي للدليمي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "وزير التخطيط، ترأس اليوم الخميس، اجتماع هيأة الرأي في الوزارة، بحضور الوكلاء والمفتش العام والمدراء في وزارة التخطيط".

وأضاف البيان، أن "الدليمي ثمن خلال الاجتماع، الدور الحيوي لكوادر الوزارة في متابعة وتنفيذ البرنامج الحكومي، ومضاعفتهم للجهود بهدف تحقيق رؤية التنمية المستدامة التي قدمتها الوزارة لعراق 2030"، لافتاً إلى "الدور الفاعل لوزارة التخطيط في معالجة العديد من تحديات استئناف تنفيذ المشاريع، ومنها مشروعي مجاري الخنساء وتطوير قناة الجيش اللذين صوت عليهما مجلس الوزراء وفقاً للرؤية التي قدمتها وزارة التخطيط".

وبحسب البيان، بحث الاجتماع "ما تحقق من خطط البرنامج الحكومي خلال النصف الأول من العام الجاري، ومقترح إعادة تشكيل مجلس الإعمار، والسبل المُثلى لتحقيق التنمية والإدارة الفاعلة للموارد والثروات، بهدف زيادة الدخل الوطني ورفع المستوى المعيشي، وإجراءات اعتماد موازنة البرامج والاداء بدلا من موازنة البنود".

وأكد وزير التخطيط، على "ضرورة وضع معايير جديدة لمتطلبات إدراج المشاريع وآليات إطلاق تخصيصاتها".

ولفت البيان، إلى أن الاجتماع "بحث تقرير العراق الطوعي الوطني الأول للتنمية المستدامة الذي سيُعرض خلال الاجتماع السياسي عالي المستوى للأمم المتحدة في نيويورك منتصف شهر تموز المقبل، وما يمثله هذا التقرير من أهمية في دعم جهود تحقيق اهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية الوزارة لعراق 2030".