آخر الأخبار
السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة خسائر أسبوعية لخام البصرة بفعل توترات الشرق الأوسط "قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون - عاجل أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل

الكشف عن صفقة فساد تهدد مدينة بعقوبة.. تدعمها ’’قوى متنفذة’’

محليات | 20-06-2019, 13:19 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

كشف النائب في البرلمان، فرات التميمي، اليوم الخميس، عن صفقة يشوبها الفساد تدعمها قوى متنفذة، تهدد قلب مدينة بعقوبة، مركز محافظة ديالى.

وقال فرات التميمي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المستثمر لأجزاء من نادي الفروسية في قلب مدينة بعقوبة، قام بالتجاوز على السدة الترابية التي تعد صمام أمان المدينة في مواجهة أي ارتفاع بمناسيب نهر ديالى".

وأضاف التميمي، أن "الاستثمار يحمل شبهات فساد كبيرة، وهو تحت التحقيق في مكتب مكافحة الفساد، وهيأة النزاهة"، مؤكداً أن "استمرار المستثمر في تجاوزته يؤكد تلقيه دعماً من قبل قوى متنفذة".

ودعا عضو مجلس النواب، قيادة عمليات ديالى والحكومة المحلية، إلى "تحرك فوري وعاجل لإيقاف أي تجاوزات على السدة الترابية التي منعت غرق بعقوبة، باعتبارها خطاً احمراً، وفتح تحقيق لمعرفة الضرر البالغ الذي تعرضت له".