آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

قائد شرطة ديالى يؤكد الاقتراب من حسم ملف خلايا داعش النائمة

أمن | 20-06-2019, 11:34 |

+A -A

 بغداد اليوم _ ديالى

كشف قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي، اليوم الخميس، عن خطط لقيادته تتضمن بناء مراكز شرطة جديدة في مناطق المحافظة المحررة وإعطاء دور "أكبر" لإبناءها في المنظومة الأمنية.

وقال العبادي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الأمن في المناطق المحررة في ديالى خلال 2019 هو الأفضل بعد اعلان النصر على داعش في كانون الثاني 2015"، مؤكدا "الاقتراب من حسم ملف الخلايا النائمة لداعش".

وأضاف العبادي، أن"70% من معلوماتنا المهمة في المناطق المحررة تأتينا من الأهالي الذين كان لهم دور ايجابي في احباط اعمال عنف وتفكيك خلايا خطيرة لايقتصر شرها على منطقة محددة بل يشمل كل مناطق ديالى، وهو ما يدل على الثقة الجيدة بين المواطن والقوى الأمنية"، مشيرا إلى أن "خطط الانتشار الأمنية في المناطق المحررة مكتملة، وتتضمن التوسع في بناء مراكز الشرطة وإعطاء دور أكبر لابناها في الإنخراط بالمنظومة الأمنية".

وتشهد محافظة ديالى خروقات أمنية بين حين وآخر تتمثل بجرائم جنائية أو هجمات مسلحة لتنظيم داعش يستهدف خلالها عناصر أمن وأفراد عشائر قاتلوه سابقا، حسبما تفيد مصادر أمنية.