آخر الأخبار
تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025 العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب عقدة ديالى.. 3 اسباب وراء "اقصر مدة جلوس" على كرسي الحكم في تاريخ العراق سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان

الرئيس صالح يؤكد على ضرورة حل القضايا العالقة بين الاقليم والمركز وفقاً للدستور والمصلحة الوطنية

سياسة | 20-06-2019, 08:36 |

+A -A

بغداد اليوم_ بغداد

دعا رئيس الجمهورية، برهم صالح،  الخميس (20 حزيران 2019)، إلى ضرورة حل القضايا العالقة بين إقليم كردستان والمركز وفقاً للدستور والمصلحة الوطنية.

وذكر بيان صادر من مكتب رئيس الجمهورية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "صالح أكد اهمية تضافر الجهود لحل كافة القضايا العالقة بين حكومتي الاقليم والاتحادية وفقاً للدستور والمصلحة الوطنية"، مبينا أن "ذلك جاء خلال رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني والوفد المرافق له في قصر السلام ببغداد".

ولفت صالح بحسب البيان، الى أن "زيارة رئيس الاقليم الى بغداد ستعزز العلاقة بين بغداد واربيل، وتسهم برفع مستوى التنسيق والتشاور بشأن تطوير دور المؤسسات التشريعية والقانونية، معرباً عن ثقته بتحقيق التوافق بين الاطراف السياسية خدمة لمصالح الشعب العراقي".

وتابع، أن "رئيس الاقليم اعرب عن رغبته بتعزيز الحوارات الجادة واحترام مبادئ الدستور، بما يضمن تحقيق المصالح المشتركة ويعزز العلاقات الاخوية بين الجانبين"، مشيرا الى أن "اللقاء جرى خلاله بحث آخر المستجدات والتطورات السياسية على الساحتين الاقليمية والدولية".