آخر الأخبار
ما هي مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو

آثار نينوى ترفض تحويل منازل مواطنين بالموصل إلى مراكز تجارية

محليات | 20-06-2019, 13:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ نينوى

أكدت مديرية أثار نينوى، الخميس (20 حزيران 2019)، رفضها تحويل عقارات ومنازل المواطنين في المدينة القديمة بالموصل الى عمارات ومراكز تجارية.

وقال مدير المديرية مصعب محمد جاسم في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المواطنين من أصحاب المنازل المدمرة بنسب كبيرة لا يريدون اعمار منازلهم وبالتالي يقومون بتحويلها الى محلات تجارية او بيعها لمستثمرين".

وأضاف جاسم، أن "دائرة الاثار اتفقت مع مديرية بلدية نينوى على رفض تحويل جنس العقار الى تجاري وذلك للحفاظ على هوية مدينة الموصل والمنازل المسجلة بدائرة الاثار".

وأشار إلى أنه "ليس لدينا مشكلة في بيع العقارات وشرائها من قبل رجال اعمال ومستثمرين، ولكن نرفض تحويلها الى عمارات ومراكز تجارية لأنها تضيع هوية الموصل ولذلك فأن عملية الشراء انخفضت بسبب رفضنا لذلك".