آخر الأخبار
الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان - عاجل عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ

مفتشية الداخلية: 12 ضابطاً ومنتسباً يتقاضون 760 مليون ديناراً رواتب مزدوجة في الديوانية

محليات | 20-06-2019, 06:49 |

+A -A

بغداد اليوم_ بغداد

أعلن مكتب لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الخميس (20 حزيران 2019)، استلام 12 ضابطاً ومنتسباً منسوبين لمديرية شرطة الديوانية، 760 مليون ديناراً رواتب مزدوجة.

وقال المكتب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "لجنة تدقيقية تابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، اكتشفت استلام 12 ضابطاً ومنتسباً منسوبين لمديرية شرطة الديوانية لرواتب مزدوجة من وزارة الداخلية وهيأة التقاعد خلافا للضوابط والتعليمات"، مبينا أنه "بلغ مجموعها أكثر من 760 مليون دينار".

واضاف البيان ، ان "المفتش العام جمال الأسدي، وجه مكاتبه في بغداد والمحافظات ولجانه التدقيقية بمطابقة وجرد حسابات دوائر الوزارة والوقوف على مدى مطابقتها لمعايير الصرف المنصوص عليها قانوناً وضمن الموازنات الحكومية للعام الحالي والأعوام التي سبقتها".

وتابع، أن "اللجنة رصدت قيام 12 ضابطاً ومنتسباً تابعين لمديرية شرطة الديوانية باستلام رواتب بصورة مزدوجة وفي نفس الوقت أحدها من وزارة الداخلية والآخر من هيأة التقاعد العامة على الرغم من استمراريتهم في الخدمة في وزارة الداخلية"، مشيرا الى أنه "بلغ مجموع المبالغ التي استلمها الـ 12 ضابطاً ومنتسباً (760,944,000) دينار".

ولفت البيان الى أن "مكتب تفتيش الديوانية أعد تقريراً رفعه الى المفتش العام ضمنه توصية بتشكيل مجلس تحقيقي بحق المخالفين بغية استرجاع الأموال المستلمة من قبلهم بدون وجه حق واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم".