آخر الأخبار
"المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية

القبض على متهم غير صوته لصوت امرأة باتصال هاتفي لتشويه سمعة وزارة الداخلية

أمن | 20-06-2019, 04:19 |

+A -A

بغداد اليوم_ بغداد

أعلنت مديرية مكافحة اجرام محافظة بغداد ، الخميس (20 حزيران 2019)، القبض على متهم غير صوته لصوت امرأة باتصال هاتفي لتشويه سمعة وزارة الداخلية.

وقالت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "سبق وان ورد اتصال هاتفي إلى إحدى القنوات الفضائية بخصوص تعرض سجينات للتعذيب وبعد التحري من قبل مديرية مكافحة إجرام بغداد تم إلقاء القبض على متهم مطلوب للعدالة".

واضاف البيان أنه "من خلال التحقيق معه اعترف عن قيامه بتغيير صوته إلى صوت امرأة عند الاتصال بالقناة الفضائية وذلك لغرض الإساءة إلى سمعة وزارة الداخلية".

وكانت وزارة العدل، أكدت الاربعاء (19 حزيران 2019)، المؤسسات الحكومية الرقابية والقضائية اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق وسائل الإعلام المثيرة للفتنة، والتي تستخدم اسلوب التشهير واعتماد (الفبركة) وسيلة لإثارة الشارع العراقي.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "احد القنوات بثت في احد تقاريرها التلفزيونية اتصالاً هاتفياً حمَل مُغالطاتٍ كثيرة، ادعت خلاله بان احد النزيلات أجرته من داخل السجن، واثناء التقرير ذاته اكدت المتصلة بانها تعرضت لاعتداء جنسي في مركز الرشاد، وهذا السجن ليس من ضمن سجون الوزارة".

واضاف البيان، أن "سجون وزارة تخضع لمراقبة بالكاميرات على مدار الساعة وتمتلك تسجيلاً موثقاً لمجمل الاحداث اليومية ضمن مركز السيطرة الموجود في مقر الوزارة"، لافتا الى أن "سجن النساء يدار من قبل ملاك نسوي حصراً ويخضع لإشراف رقابة حكومية ولجنة حقوق الانسان النيابية ومنظمات دولية معنية بملف حقوق الانسان، علاوة على ان سجون وزارة العدل تم تغطيتها بأجهزة تشتيت شبكات الاتصال، ولا يمكن اجراء مكالمات هاتفية من داخل اسوارها، تنفيذاً لتوجيهات الجهات الامنية العليا لضمان عدم التواصل مع الارهابيين المتواجدين في سجون الوزارة".